شريط الأخبار

انفجار بيروت: اغتيال محمد شطح مستشار سعد الحريري ومقتل أربعة اخرين

10:11 - 27 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استهدف انفجار ضخم الوزير اللبناني السابق محمد شطح، مستشار سعد الحريري، وذلك من خلال سيارة مفخخة، بحسب ما ورد بوسائل الإعلام اللبنانية.

وأفاد مصادر صحفية في لبنان بسقوط عدد من القتلى والجرحى في انفجار سيارة مفخخة قرب مجمع حكومي وسط العاصمة اللبنانية بيروت. وقد تصاعدت سحب الدخان الكثيف عقب سماع دوي الانفجار الضخم الذي هز المنطقة التي تقع بالقرب من مجمع "ستاركو"، وكذلك بالقرب من فندق فينيسيا.

وكانت قد وردت بعض الأنباء الصحافية التي أفادت باستهداف شخصية سياسية من خلال الانفجار، إلا أن تلك الأنباء لم يتم تأكيدها بعد.

وأضاف المراسل أن المنطقة التي وقع فيها الانفجار تقع في قلب بيروت وتعتبر منطقة سياحية وتجارية، والشارع الذي وقع فيه الانفجار هو من أرقى شوارع بيروت، وتوقيت الانفجار أتى في وقت الذروة، مؤكداً أن الحصيلة الأولية تشير إلى سقوت 4 قتلى، إضافة لعشرات الجرحى.

وقد سمع دوي الانفجار في معظم أرجاء بيروت وضواحيها.

وقد وردت معلومة تفيد بأن الانفجار وقع على بعد بضعة أمتار من "بيت الوسط"، وهو منزل رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، وكذلك رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، حيث كان من المتوقع حدوث اجتماع لتيار "المستقبل" يضم عدداً من الشخصيات السياسية بلبنان.

ورجح مصادر إعلامية استهداف شخصيات سياسية أخرى كانت تتجه لحضور الاجتماع، كما أنه قد تم العثور على بطاقة شخصية لسياسي معروف في مقر الانفجار.

وبحسب مشاهد بثتها قناة "المستقبل" المحلية بدت عدة سيارات وجثث محترقة في الشارع وسيارات اسعاف في المكان لإسعاف الجرحى، كما وتناثر حطام في المكان.

يتبع..


انفجار لبنان

انفجار لبنان


انفجار لبنان



انفجار لبنان

انفجار لبنان


انشر عبر