شريط الأخبار

الشيخ خليل: إغلاق المعبر أعاد برنامج الـ6 ساعات وهناك أنباء لإعادة فتحه الأحد

08:42 - 27 حزيران / ديسمبر 2013

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد رئيس سلطة الطاقة في غزة المهندس فتحي الشيخ خليل، أن إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر كرم أبو سالم أعاد البرنامج القديم وهو 6 ساعات وصل و12 ساعة قطع لتوقف دخول الوقود الصناعي الخاص لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وأوضح الشيخ خليل في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، صباح الجمعة، أن كميات الوقود الصناعي التي تدخل للقطاع عبر أبو سالم هي كميات محدودة تُحد قدرتنا من عملية التخزين، قائلاً :"يدخل 450ألف لتر في اليوم الواحد نستخدم يومياً 350 ألف والباقي يخزن لوقت الحاجة وهي كمية قليلة وقد استنفذت خلال الأيام الماضية".

وبين، أن الاحتلال أغلق المعبر منذ عملية قتل الجندي صباح الثلاثاء وحتى اليوم الجمعة والاحتلال يغلق المعبر ويمنع دخول الوقود اللازم بشكل أسبوعي يوم السبت، ما دفعنا للعودة لتقليص ساعات وصل الكهرباء.

وكشف الشيخ خليل، عن اتصالات تجريها سلطة الطاقة بغزة مع المنظمات الدولية للضغط على الاحتلال الصهيوني بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم من جديد، والسماح بإدخال الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء، قائلاً :"هناك أنباء غير مؤكدة عن إعادة فتح المعبر الأحد القادم بهدف إدخال الوقود".

ومن الجدير ذكره أن اتفاق توصل إليه المسؤولين في غزة ورام الله لإدخال الوقود الصناعي لمحطة التوليد الوحيدة في القطاع بعد أزمة حادة بين الجانبين استمرت عدة أسابيع حول ضريبة "بلو" التي أعادة سلطة رام الله فرضها ما دفع غزة لإعلان عجزها دفع المستحقات اللازمة بعد فرض الضريبة والعودة لبرنامج الـ6 ساعات وصل.

انشر عبر