شريط الأخبار

"إسرائيل" تسحب بطاقة VIP من نبيل شعت

01:30 - 26 حزيران / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر إعلامية عبرية أنه تم سحب بطاقة VIP التي تمنح لكبار الشخصيات الفلسطينية لتسهيل حركتهم من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف العلاقات الدولية بها د. نبيل شعت، بناء على قرار من الحكومة "الإسرائيلية" برئاسة بنيامين نتنياهو.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن ديوان نتنياهو قام منذ نوفمبر العام الماضي، بسلب بطاقة VIP من مسؤول العلاقات الخارجية في السلطة الفلسطينية، نبيل شعث، ومنعه من دخول "إسرائيل" بدون تصريح خاص، وذلك بدعوى أنه يحرض ضد "إسرائيل" ويدعو للعنف.

وقالت مراسلة الصحيفة للشؤون العربية، سمدار بيري "إن شعث  أبلغها خلال زيارتها له في بيته إنه لا يعرف سبب سحب بطاقة الشخصية الهامة منه، وأن نتنياهو يسعى للانتقام منه شخصياً، فبعد أن كان شخصية هامة يتمتع بحرية التنقلي داخل الضفة الغربية وبين "إسرائيل" والأردن، أصبح ممنوعا من دخول "إسرائيل"، وينتظر لساعات عند معبر الحدود على جسر النبي، في طريقه من وإلى الأردن.

وأبلغ شعث الصحيفة أنه كان تمكن في العام الماضي من زيارة صديقه، الجنرال أمنون ليفكين شاحاك وتوديعه، قبل وفاة الأخير بمرض عضال، وبعد ذلك بيومين تبين أنه تم سحب بطاقة الشخصيات الهامة منه، والتلميح إلى أن ذلك تم بقرار من نتنياهو وليس بفعل تقديرات أجهزة الاستخبارات والأمن "الإسرائيلية".

ورد ديوان نتنياهو على توجه الصحافية بيري بالقول إن البطاقة المذكورة والامتيازات المرافقة لها سحبت من شعث على أثر قيامه بالتحريض ضد "إسرائيل"، لكن شعث ، وفقا لما تقوله سمدار بيري، لا يفهم عما يتحدثون ويقول للمراسلة :" لم أهاجم نتنياهو بشكل شخصي ولم أشهر به، والانتقادات التي تصدر عني هي دائما ضد سياسة حكومة "إسرائيل" ويحقي لي انتقادها فأنا في نهاية المطاف فلسطيني أركز نشاطي على إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ولك من يعرفني يعلم أنني لم أدع يوما للعنف، وأدنت الإرهاب باستمرار".

انشر عبر