شريط الأخبار

الخضري: الاحتلال يمنع دخول 600 شاحنة محمّلة بالمساعدات لغزة

12:41 - 26 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال  رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النائب جمال الخضري، إن الاحتلال الصهيوني يمنع دخول 600 شاحنة إلى غزة بعد إغلاقه معبر كرم أبو سالم لليوم الثاني على التوالي.

وأشار الخضري، خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة بغزة اليوم ،الخميس، إلى أنّ هذه الشاحنات تحمل موادّ غذائية وحليباً للأطفال ومساعدات إنسانيّة لمنظمات دولية، فضلاً عن حملها وقوداً لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وتساءل الخضري: "ماذا يعني منع الاحتلال دخول حليب الأطفال والمواد الغذائية في ظل إدراكها حجم الأخطار حال استمرار ذلك".

 وأكد أن الهدف من منع دخول المساعدات هو الضغط على المرأة والرجل والطفل في احتياجاته الإنسانية التي تضمن استمرار الحياة، في انتهاك فاضح وصارخ لحقوق الإنسان.

وحذر من توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل في حال استمر إغلاق المعبر، إلى جانب عودة الأزمة الخانقة في المحروقات التي قد تكون بديلاً لتشغيل المولدات الاحتياطية.

ولفت إلى أن هذه الشاحنات المحتجزة في الموانئ والمخازن والحواجز كان من المفترض وصولها إلى غزة اليوم وأمس، غير أن الإغلاق الصهيوني التعسفي حال دون ذلك.

وجدد التأكيد على أنه من غير المقبول الربط بين عمل "كرم أبو سالم" كجانب إنساني، وبين أي تطورات أمنية.

وأبدى تخوفه من دخول غزة نفقاً من الظلام، يصعب حينها إيجاد آليات لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والإنسانية واحتياجات المواطنين وينذر بكارثة إنسانية.

يُذكر أن معبر "كرم أبو سالم" هو المعبر الوحيد الذي يمد قطاع غزة بالاحتياجات الأساسية، بعد أن أغلق الاحتلال كافة المعابر مع غزة.

انشر عبر