شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يفتتح دورة في فن إعداد التقارير الإدارية

10:13 - 26 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتتح منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في غزة، دورة تدريبية بعنوان "فن إعداد التقارير الإدارية"، بمشاركة 24 من العاملين في المؤسسات الإعلامية بقطاع غزة.

وتركز الدورة على مفهوم التقارير وعلاقتها بالقرارات، العلاقة بين التقارير والسجلات وانواع الاتصالات الاخرى ، و موقع التقارير من النظام الكلي للمؤسسة ، وأهداف وأنواع التقارير ، ومحددات التقرير الناجح ، ومراحل كتابة التقرير.

ورحب الصحفي عماد الإفرنجي رئيس منتدى الإعلاميين بالحضور، واستعرض انجازات منتدى الاعلاميين في الدافع عن حرية الرأي والتعبير و الصحافة.

وتحدث عن أهمية تنمية الموارد البشرية وتطوير قدرات العاملين ، وتطرق الى الدورة التي تستهدف العاملين في المؤسسات الإعلامية، مبينا أن الدورة ستستمر لثلاث أسابيع لمدة (15) ساعة تدريبية بواقع ثلاث ساعات لكل لقاء.

وأشار الإفرنجي إلى أن أهمية الدورة، تكمن في حاجة الإداريين العاملين بالمؤسسات الإعلامية إلى معلومات وبيانات وتقارير إدارية منتظمة ومستمرة، يستطيعون من خلالها متابعة تنفيذ الخطط والقرارات.

 من جانبه؛ رحب الدكتور خضر الجمالي مدرب الدورة وعضو مجلس إدارة المنتدى بالحضور، لافتاً إلى أن التدريب والتطوير شهد مؤخراً نقلة نوعية، وقال ان الدورة تهدف الى  تنمية معارف و مهارات المشاركين في مجال كتابة التقارير و المراسلات الرسمية داخل وخارج المؤسسة باعتبارها واحدة من أهم قنوات الاتصال الكتابية البصرية.

وأوضح الجمالي ان الدورة ستسهم في  مساعدة المسئولين على اتخاذ القرارات ، ومتابعة تنفيذ الخطط ، وتقييم مستوى المعرفة و الأداء لدى العاملين ، وتعزيز شبكة الاتصال الداخلي والخارجي.

انشر عبر