شريط الأخبار

إدخال سيارة إسعاف وأثاث طبي لمستشفيات قطاع غزة عبر معبر رفح

08:38 - 26 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري فرع العريش اللواء جابر العربي اليوم الخميس، إنه تم إدخال سيارة إسعاف، وأثاث طبي لمستشفيات قطاع غزة الليلة الماضية، عبر معبر رفح البري.

وأضاف العربي في تصريح صحفي، أن سيارة الإسعاف مقدمة من النرويج كهدية لقطاع غزة، وبالنسبة للأثاث الطبي فهو عبارة عن 7 شاحنات محملة بالأثاث لمستشفيات القطاع، مقدمة من قافلة 'أميال من الابتسامات'.

وأشار إلى أنه تم إدخالها إلى قطاع غزة عن طريق الهلال الأحمر المصري، بالتنسيق مع نظيره الفلسطيني، لتوزيعها على الجهات المستحقة.

وقد أوضح مصدر مسئول فى ميناء رفح البرى أن هناك 88 شاحنة أقلت 3960 مترا مكعبا من الحصمة (الزلط الصغير)، 25 شاحنة أقلت 1625 طنا من الأسمنت، مشيرا إلى أنه سبق خلال الفترة الماضية إدخال 37 شاحنة أقلت 1270 طنا و3360 برميلا من البيتومين الخاص برصف الطرق، 141 شاحنة أقلت 9214 طنا من الحديد، 623 شاحنة أقلت 35 ألفا و 830 طنا من الأسمنت، 8676 شاحنة أقلت 225 ألفا و605 أمتار مكعبة من الحصمة (الزلط الصغير)، وشاحنة واحدة أقلت 3 أطنان من سيور الكسارات، علاوة على 3 خلاطات خرسانة وسيارة نقل وسيارة أثاث.

 يأتى ذلك طبقا للتنسيق بين السلطات المصرية والقطرية على تولى مصر توفير مواد البناء اللازمة لمشروعات إعادة إعمار غزة من أسمنت وحديد وزلط وحجارة وحصمة وغيرها، ليتم إدخالها مباشرة إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى، وسيتم إدخال باقى الكميات تباعا.

كما قال اللواء جابر العربى رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى فرع العريش  انه تم إدخال سيارة إسعاف وأثاث طبى للمستشفيات إلى قطاع غزة وذلك عن طريق ميناء رفح البرى صرح بذلك اللواء جابر العربى رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى فرع العريش.. وأضاف أن سيارة الإسعاف مقدمة من النرويج كهدية إلى قطاع غزة.. أما الأثاث الطبى فهو عبارة عن 7 شاحنات محملة بالأثاث الطبى لمستشفيات القطاع ومقدمة من قافلة أميال من الابتسامات.

وتم التنسيق وإدخالها إلى القطاع عن طريق الهلال الأحمر المصرى بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطينى لتوزيعها على الجهات المستحقة.

 

 


انشر عبر