شريط الأخبار

الاحتلال يمنع ترميم سبعة منازل في بيت أمر بالخليل

04:20 - 25 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين إخطارات بوقف العمل في منازلهم ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض لـ 'وفا'، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة القرن جنوب شرق بيت أمر، برفقة ما يسمى مسؤول التنظيم والبناء في الإدارة المدنية للاحتلال الإسرائيلي، وسلمت المواطنين إخطارات بوقف العمل في منازلهم التي تم أنشاؤها في عهد الحكومة الأردنية، وتعود ملكيتها لورثة المرحوم سعيد موسى أبو عياش.

وأشار إلى أن أحد المنازل تم بناؤه منذ عام 1966، وهو منزل قديم وبه ترخيص منذ ذلك الحين، حيث قام أصحاب المنزل بإضافة أعمدة حجرية لحمايته من السقوط، ونوه إلى أن مسؤول التنظيم والبناء الإسرائيلي طلب من أصحاب المنزل التوجه للمحكمة الإسرائيلية في 'بيت ايل' بتاريخ 27-12-2013 للنظر في قضية ترميم المنزل.

 وفي نفس المنطقة، سلمت قوات الاحتلال بلاغات بوقف العمل في منازل مشيدة منذ سنوات لستة مواطنين، عرف منهم الأشقاء الثلاثة: غازي وحاتم وفايز أبو عياش، كما سلمت الأشقاء المذكورين إخطارا بوقف العمل في حظيرة أغنام تعود ملكيتها لهم.

كما أخطرت قوات الاحتلال الشقيقين هيثم وعصام فائق أبو عياش، بوقف العمل في أرضهم التي تبلغ مساحتها 7 دونمات مزروعة بأشجار الزيتون، علما أنه يوجد قرار من المحكمة الإسرائيلية يسمح لهم بالعمل في أراضيهم ومنزلهم المرخص والمقام منذ العام 1969 .

ومن الجدير بالذكر أن حملة إخطارات بوقف العمل والبناء تشنها قوات الاحتلال منذ عدة أيام في البلدة، حيث سلمت المواطن يوسف العلامي قبل ثلاثة أيام، إخطارا نهائيا بهدم منزله الواقع في منطقة واد الشيخ المحاذي لشارع القدس الخليل.

انشر عبر