شريط الأخبار

مركز: دفعة الأسرى الثالثة تخلو من أسرى القدس والداخل

01:48 - 25 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن قائمة الأسماء التي نشرتها الصحف العبرية على اعتبار أنها الدفعة الثالثة التي سيفرج الاحتلال عنها الأسبوع القادم، ضمن "بادرة حسن نية تجاه المفاوضات"، تخلو من أسرى القدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وأوضح المدير الإعلامي للمركز، الباحث رياض الأشقر، أن الصحف  الصهيونية  نشرت 30 اسما لأسرى قدامى، وقالت إنه من المتوقع أن يطلق سراحهم جميعا أو 26 منهم، وفي الحالتين فإن القائمة لا تتضمن أياً من الأسرى القدامى من سكان القدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي تستثني فيها سلطات الاحتلال هؤلاء الأسرى من الإفراجات، حيث سبقت هذه الدفعة دفعتان لم تتضمن أيضا أسرى من أراضي القدس والداخل المحتل.

وعدّ ذلك تلاعباً في أعصاب ونفسيات الأسرى وذويهم، متسائلاً:  "إذا كان الاحتلال وافق على إطلاق سراح كل الأسرى القدامى البالغ عددهم 104 أسرى، بما فيهم أسرى القدس، لماذا لم يدرج أياً من هؤلاء ضمن الدفعات الثلاث، ويعمد إلى تأخيرهم للدفعة الرابعة؟!".

وذكر المركز أن أسرى القدس والداخل مستاؤون من تأجيل إطلاق سراح أبنائهم إلى الدفعات القادمة، مبدين تخوّفهم من قيام الاحتلال بعدم إطلاق سراحهم بحجة تعرقل المفاوضات أو عدم استجابة السلطة الفلسطينية لرغبات الاحتلال.

انشر عبر