شريط الأخبار

نتنياهو سيطلب تمديد المفاوضات عاماً كاملاً

نتنياهو ينوي توجيه طلب لأمريكا بتمديد المفاوضات مع الفلسطينيين عاماً

12:05 - 25 تشرين أول / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ربط رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتانياهو بين موافقته على التوقيع على اتفاق إطار في شأن السلام مع الفلسطينيين وبين مسألة الافراج عن الجاسوس الأميركي "الاسرائيلي" جوناثان بولارد السجين في الولايات المتحدة، في وقت أكدت إذاعة الجيش الاسرائيلي ان الجانب الاميركي وافق على جميع المطالب الاسرائيلية المتعلقة بالترتيبات الأمنية في غور الاردن في اطار أي تسوية محتملة مع الفلسطينيين.

وقال مراسل القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ان نتانياهو سيطرح قضية بولارد شرطاً لتوقيع اتفاق اطار ينوي الجانب الاميركي عرضه على الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني بعد نحو شهر. وأضاف ان نتانياهو ربما يطرح ايضاً مسألة اخلاء سبيل بولارد كشرط لإطلاق نحو 20 أسيراً من عرب الـ 48.

يذكر في هذا السياق أن مسؤولاً أميركياً كان صرح اول من امس أنه لا نية لإطلاق بولارد، مشيراً الى حكم صدر بحقه عام 1987 بالسجن المؤبد بعد إدانته بالتجسس، وهو يقضي عقوبته الآن، ولا نية لإطلاقه.

من جهة اخرى، أفادت صحيفة «اسرائيل اليوم» ان نتانياهو ينوي توجيه طلب الى الولايات المتحدة بتمديد المفاوضات مع الفلسطينيين عاماً خشية تفجرها بسبب الخلافات على القضايا الجوهرية العالقة.

انشر عبر