شريط الأخبار

الداخلية المصرية: انفجار الدقهلية نفذه انتحاري بسيارة مفخخة

09:40 - 24 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكر بيان لوزارة الداخلية المصرية أن النتائج الأولية للفحص والتحقيق كشفت أن انتحارياً نفذ تفجير مديرية أمن الدقهلية في مدينة المنصورة.

وأوضح البيان أن الانتحاري قاد سيارة محملة بمواد شديدة الانفجار باقتحام الحواجز الأمنية وتفجير السيارة، حيث تم العثور على أشلاء آدمية وأجزاء متناثرة من السيارة.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية واصلت فحص مسرح التفجير "الإرهابي" الذي وقع في الساعات الأولى من صباح الثلثاء بجوار مديرية أمن الدقهلية، والذي أسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم عدد من رجال الشرطة وإجراء التحريات وجمع المعلومات للوقوف على أسباب الانفجار وتحديد مرتكبيه.

وأوضحت الوزارة أن الكشف جاء في إطار المتابعة الأمنية لهذا التفجير "الإرهابي". وأكدت أن الأجهزة الأمنية تبذل جهودها لتحديد شخصية الانتحاري والسيارة المستخدمة في الحادث.

ووقع انفجار هائل أمام مبنى مديرية أمن الدقهلية فجر اليوم، وأسفر بحسب آخر إحصائية عن مقتل 14 وإصابة أكثر من 100 آخرين إلى جانب انهيار واجهة المبنى الجانبي للمديرية وانهيار جزئي في عدد من المباني القريبة من بينها مجلس مدينة المنصورة، والمسرح القومي، والمصرف المتحد، وإتلاف عدد من سيارات الشرطة والمواطنين.

وأعلنت رئاسة الجمهورية المصرية الحداد العام لمدة 3 أيام على ضحايا الحادث الذي أدانته أيضاً دولاً عربية وأجنبية وفعاليات حزبية وسياسية وشعبية في مصر.

انشر عبر