شريط الأخبار

صحيفة أردنية: إسرائيل تقترف جرائم بحق الأطفال الفلسطينيين ليس لها مثيل

02:05 - 24 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت صحيفة "الدستور" الأردنية اليوم الثلاثاء على أن إسرائيل تقترف بحق أطفال فلسطين جرائم ليس لها مثيل فى التاريخ، قائلة "إن إسرائيل اتخذت من التعذيب الممنهج وسيلة لإرهاب الشعب الفلسطينى ودفعه إلى مربع الاستسلام وعدم مقاومة الاحتلال".
وأضافت الصحيفة - على صفحتها الإلكترونية تحت عنوان (الوجه الفاشى لإسرائيل) - "إن أطفال العالم لم يتعرضوا لما يتعرض له أطفال فلسطين وذلك بشهادة لجنة حقوق الطفل فى الأمم المتحدة"..لافتة إلى أنه على الرغم من تلك الأساليب اللاأخلاقية الفاشية إلا أن الشعب الفلسطينى يبقى صامدا ويتحمل العذاب والتعذيب وفجر أطفاله أعظم انتفاضة فى التاريخ (انتفاضة الحجارة).
ونقلت (الدستور) عن لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة اتهامها للقوات الإسرائيلية بقتل مئات الأطفال الفلسطينيين وإصابة آلاف خلال الأعوام العشرة الأخيرة..وأنها أساءت معاملة أولئك الأطفال عبر تعذيبهم واستخدامهم دروعا بشرية.
وقالت إن المعاملة السيئة للأطفال الفلسطينيين من جانب قوات الاحتلال لم تتوقف عند الاعتقال، ولكن الأمر امتد ليصل إلى محاكمتهم أمام القضاء العسكرى وعرضهم أمام المحاكم وهم مكبلو الأيدى وحبسهم انفراديا وهو ما يشكل انتهاكا صارخا لكافة القوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.
ولفتت الصحيفة إلى تاريخ إسرائيل الإجرامى الحافل بارتكاب الحماقات وانتهاك القانون الدولى واستعمال الأسلحة المحرمة ، حيث استعملت الفوسفور الأبيض فى حربها ضد غزة 2008 / 2009 ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من الأطفال إلى جانب النساء والشيوخ بفعل تلك الأسلحة الفتاكة والتى أدانها تقرير جولدستون ، داعية الدول العربية إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم إزاء هذا العبث الإسرائيلى ضد أطفال فلسطين والذى تجاوز كل الخطوط.

انشر عبر