شريط الأخبار

بحث سبل التعاون بين مجموعة الاتصالات و جامعة فلسطين التقنية- خضوري

01:19 - 24 حزيران / ديسمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

بحث وفد من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، مع جامعة  فلسطين التقنية- خضوري سبل التعاون بين الجانبين، وذلك في اجتماع عقد في مقر الجامعة بمدينة طولكرم بالضفة المحتلة.

وحضر الاجتماع، أ.د مروان عورتاني رئيس جامعة خضوري و كادر من الجامعة ممثلا بنواب الرئيس والعمداء ومديرو الدوائر ذات العلاقة ، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية ومجموعة من المديرين العاميّن من شركات المجموعة. 

رحب  أ.د. مروان عورتاني باسم الجامعة بالوفد  وتحدث قائلاً" انكم برحاب   جامعة فلسطين التقنية - خضوري  التي تمتد بعراقة تاريخية الى عام 1930 منذ ان كانت كلية زراعية وقد تحولت الى جامعة عام 2007 كأول جامعة حكومية مكتملة تركز على الأنظمة المعرفية التكنولوجية، والتقنية، والعلمية.

وقد تأسست الجامعة على مباني كلية خضوري الزراعية المشهورة في مدينة طولكرم الجميلة. وتتكون جامعة فلسطين التقنية خضوري من خمس كليات: كلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية العلوم والتربية، وكلية الإدارة والأعمال، وكلية العلوم الزراعية ،وكلية فلسطين التقنية".

وأضاف عورتاني وقد ركزت الجامعة منذ بداياتها على تطوير أنظمتها المعرفية المناسبة ومنح شهادات في برامج متعددة الأنظمة، تساهم في بناء قواعد تقنية وتكنولوجية داعمة للاقتصاد الفلسطيني المستند إلى المعرفة، موضحا بان الجامعة  تسعى جاهداً من خلال تصميم برامجها الأكاديمية وتنفيذها، إلى تلبية حاجات السوق الناشئة.واستتبع ذلك أن تعمل جامعة فلسطين التقنية خضوري بصورة وثيقة مع كل من الحكومة، والصناعة، والأعمال من خلال طائفة متنوعة من الروابط القائمة بين الجامعة والأعمال ومن خلال مشاريع الشراكة الحكومية والصناعية.

وأكد عورتاني  ان الجامعة تسعى وبشكل حثيث الى ابرام شراكات متعددة مع جميع القطاعات من اجل احداث تنمية مستدامة في المجتمع الفلسطيني  ورحب بالتعاون ما بين جامعة خضوري ومجموعة الاتصالات في شتى المجالات، وقال إنه تعاون استراتيجي قائم على  الاستثمار في الانسان من خلال تقديم الخدمات المتنوعة للطلبة ما يمكنهم من تحسين التحصيل العلمي وقيام الجامعة بعملها على أكمل وجه من خلال بيئة تعليمية جاذبة للطلبة.

وقال عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية " نحرص دائماً على دعم قطاع التعليم من خلال مشاريع المسؤولية الاجتماعية اتجاه الشباب الفلسطيني، من خلال اطلاق البرامج والمبادرات التي تهدف الى صقل مهارات الطلبة الخريجين واكسابهم الخبرة العملية،  مشيراً إلى برنامج Go Professional Tech و الذي يتيح  الفرصة أمام خريجي التخصصات التقنية، للاندماج و التعرف على بيئة العمل.

و أشار العكر إلى برنامج مجموعة الاتصالات للمنح الدراسية والذي تقوم المجموعة من خلاله بتقديم أكثر من 400 منحة سنوياً.

كما وعبر العكر عن سعادته بهذا اللقاء، وأكد أن مجموعة الاتصالات الفلسطينية سوف تبذل قصارى جهدها من أجل المساهمة مع جامعة خضوري على القيام بواجبها الوطني التربوي على أكمل وجه.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على استمرار الاجتماعات والتعاون وصولا إلى أفضل خدمة تقدمها شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وأفضل خدمات تقدمها جامعة خضوري إلى طلبتها في مختلف أماكن تواجدهم.

انشر عبر