شريط الأخبار

الاحتلال سيفرج عن 26 أسيرًا الأسبوع المقبل

11:51 - 24 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت مصادر إعلامية عبرية أن الاحتلال الإسرائيلي سيفرج وسط الأسبوع المقبل عن ستة وعشرين أسيراً فلسطينيًا، من الأسرى القدامى، وذلك في إطار الدفعة الثالثة من المعتقلين الذين تعهدت بالإفراج عنهم في بداية المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

ونقلت الإذاعة العبرية في نشرتها الصباحية اليوم الثلاثاء، عن مسؤول "إسرائيلي" رفيع المستوى قوله "إن الحكومة ستلتزم بتعهداتها التي تم الاتفاق بشأنها قبيل انطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين ومن أهمها إطلاق سراح الأسرى القدامى".

وأكد أن الدفعة الثالثة من الأسرى سيتم إطلاق سراحهم الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن تل أبيب لم تتعهد لأي جهة بشأن وقف البناء في المستوطنات وراء الخط الأخضر.

من جهتها نشرت صحيفة "معاريف" العبرية الصادرة اليوم الثلاثاء، أسماء بعض الأسرى المتوقع الإفراج عنهم في هذه الدفعة من بينهم: الأسيران سالم سليمان أبو حريبش وآدم إبراهيم جمعة، واللذان سجنا بتهمة إلقاء زجاجة حارقة على حافلة للمستوطنين بالقرب من أريحا ما أدى إلى إصابة خمسة مستوطنين بجراح مختلفة في عام 1988م.

إضافة إلى الأسير محمد حسن داوود والمتهم بإلقاء زجاجة حارقة تجاه مستوطنين اثنين في مستوطنة "ألفي منتشيه" ما أدى إلى مقتلهم على الفور في إبريل من العام 1988م.

والأسير يوسف جواد شماسنة فكان متهماً بالضلوع في مقتل الإسرائيلي "يهوشوع غامسيون" في شهر مارس عام 1993م عندما كان في طريقه للفحص لدخول دورية ضباط وهو يحمل الجنسية الأمريكية.

أما الأسيرين الخامس والسادس فهما جميل حسن محمود سرور وحسن عبد الحميد سرور والمتهمان بالمشاركة في قتل رجل الشاباك "حاييم نحمان" عام 1993م على يد أحد عملائه الذي قتل بعد ذلك من قبل جيش الاحتلال.

والأسير محمود عيسى موسى عيسى والمتهم هو الآخر في المشاركة بمقتل الجندي "نسيم توليندانو" والذي خطف من قبل "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بهدف مبادلته مع الشيخ أحمد ياسين.

انشر عبر