شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال أمن السلطة الصحفي زيد أبو عرة من طوباس

10:25 - 24 كانون أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام قوات أمن السلطة، على اعتقال الصحفي زيد مصطفى أبو عرة من طوباس في الضفة الغربية.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى المنتدى، فإن قوة من جهاز الأمن الوقائي، أقدمت على اعتقال الزميل أبو عرة، في الثاني والعشرين من ديسمبر الحالي، من طوباس في الضفة العربية.

ويأتي هذا الاعتقال في إطار تصاعد الهجمة التي تشنها أجهزة أمن السلطة  ضد الصحفيين بالاعتقال والمطاردة والإيقاف ومصادرة معدات العمل، في ظل صمت مطبق من الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني وضمنها المؤسسات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات.

ورأى المنتدى أن هذه الاعتقالات والاستدعاءات وما يتخللها من تهديد هي جزء من سياسة الترهيب والقمع التي تمارسها أجهزة أمن السلطة ضد الصحفيين والكتاب وقادة الفكر، وضمن سياسة قمع الحريات وتكميم الأفواه الهادفة لحجب الحقيقة وتغييب الوعي بواقع الفساد والجرائم التي تمارس من قبل أقطاب السلطة.

واستغرب منتدى الإعلاميين باستنكار صمت الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني خاصة مؤسسات حقوق الإنسان، ويطالبها بإعلاء قيم المهنية والمسئولية الوطنية إزاء هذه الجرائم، فالتاريخ والإعلاميين الأحرار كما عموم الشعب الفلسطيني لن يغفر عندما تشرق شمس الحرية لأولئك المتخاذلين والصامتين على الاستهداف المبرمج للإعلاميين والحريات.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة صحفيون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل العاجل لإنقاذ الصحفيين من تغول أجهزة الأمن ضدهم ، والعمل على اطلاق سراحهم وتجريم من يلاحقهم.

انشر عبر