شريط الأخبار

50 ألف دولار مساعدة للعائلات المتضررة من المنخفض الجوي في قطاع غزة

10:21 - 24 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قدم بنك فلسطين 50,000 دولار أميركي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسف' لمساعدة الأطفال والعائلات المتضررة من المنخفض الجوي الأخير في قطاع غزة، في مبادرة تضمنت أيضاً تطوع موظفي البنك بوقتهم في الميدان للمساعدة في توزيع لوازم الإغاثة.

وأعربت الممثلة الخاصة للمنظمة لدى دولة فلسطين جون كونوغي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن امتنانها  لهذا الدعم السخي من بنك فلسطين الذي يأتي في وقته المناسب، قائلة ' سيساعد هذا الدعم على تزويد الأطفال والعائلات التي تقيم في مراكز الإيواء أو المساكن المؤقتة بلوازم النظافة الأساسية وملابس الأطفال، لحماية صحتهم ولتوفير الدفء لهم'.

من جهته، قال رئيس بنك فلسطين ومديره العام هاشم الشوا ' لم يخامرنا أي شك في ضرورة أن نتدخل لتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة للفلسطينيين المهددين الذين تضرروا من هذه المأساة الأخيرة'، معربا عن اعتزازه بتطوع موظفي البنك لمساعدة ضحايا العاصفة.

يشار إلى أن المنخفض الجوي العميق الذي ضرب المنطقة قبل نحو أسبوع أدى إلى فيضان المياه في مئات المنازل في قطاع غزة، حيث بقي العديد محصورين داخل مساكنهم التي غمرتها المياه المتصاعدة، ولزم العمل على إخلاء حوالي 6.000 شخص، نصفهم من الأطفال، ونقلهم إلى مراكز إيواء في أماكن مختلفة من غزة المحاصرة، عدا عن تفاقم أزمة التيار الكهربائي، وانقطاعها لمدة تصل إلى 12 ساعة يوميا.

انشر عبر