شريط الأخبار

الأسير المحرر العيساوي : تحرير الاسرى يأتي من خلال الخطف والتبادل

08:10 - 23 حزيران / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال الاسير المحرر سامر العيساوي  صاحب أطول إضراب في العالم في أول تصريح له بعد الإفراج عنه أن تحرير الأسرى ياتي من خلال خطف الجنود والتبادل .

ووجه المحرر العيساوي التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني وأحرار الذين وقفوا اإلى جانبه خلال إضرابه حتى قائلا :" نحي أبناء شعبنا وأحرار العالم لانه من خلالها نضالهم انتصرنا و لولا جهودهم لما تحقق هذا الانتصار ".

وأضاف العيساوي:"  إن مصلحة السجون تعمد تأخير الإفراج عني لينتقص من فرحة أبناء شعبنا مؤكدا رغم ذلك فقد احتفل أبناء شعبنا الفلسطيني بهذا الانتصار بينما هم نالوا الهزيمة" .

ودعا العيساوي أبناء الشعب الفلسطيني  للوحدة الفلسطينية قائلا:" أدعو ابناء شعبي في الداخل الفلسطيني وفي الشتات إلى الوحدة الفلسطينية كي نتمكن من الانتصار فالوحدة نموذج  لإرادة شعبنا وإيمانه وتمسكه بحقه ".

ووجه العيساوي التحية إلى ذوي الشهداء والجرحى والمعتقلين خاصة الشهداء الذين استشهدوا خلال الايام الماضية حيث قال :"سنبقى على عهد الشهداء باقون حتى الحرية والنصر والملقى في القدس الشريف وداخل باحات الأقصى رغم أنف الاحتلال ".

ووجه المحرر العيساوي رسالة للعالم بان ينظر إلى معاناة الشعب الفلسطيني الذي يقاوم الارهاب الصهيوني وطالب بإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه على أرضه بكرامة وبعيدا عن الحواجز  وتقسيم الارض الفلسطينية وقدم شكره لمن يساعد الشعب الفلسطيني.

ووجه العيساوي الشكر للحركة الاسيرة قائلا :" هناك الآلاف داخل الاسوار اللعينة ينتظرون اليوم الذي يتحررون فيه ويعودوا لأهلهم وذويهم خاصة في ظل المعاناة التي يتعرض لها الاسرى المرضى المصابين بمرض السرطان مثل يسري المصري ومنتصر رداد محذرا أنه بأي لحظة ممكن ان نسمع عن استشهادهم .

وأضاف نعاهد الاسرى سنبقى الأوفياء للأسرى قدموا اعمارهم من اجل حريتنا نحن وليس حريتهم هم فقط وقال :" نقسم ان لن نهدأ حتى اطلاق سراحهم جميعا".

وقال المحرر العيساوي:" إن من العار ان نتفاخر بأسرى يمضون 30 عاما و25 عاما وعار على جبين كل قائد ينتمي للثورة الفلسطينية أن يبقى هؤلاء في السجون فكما ارسلتموهم للدفاع عن  ابناء شعبنا عرضنا وأرضنا انتم مطالبون بالعمل على افراجهم وأضاف نقول بكل صراحة لا نريد ان ننتظر انتهاء مدة  بل نريد انتهاء تحرير الاسرى وتحريرهم يأتي من خلال الخطف والتبادل لا شي يأتي دون ذلك

نثمن جهود القيادة الفلسطينية بالإفراج عن الاسرى القدامى لكن لا فرق بين أسير قديم وأسير جديد داخل السجون وعلينا العمل على تحريرهم جميعا.

من العار نتفاخر يمضون في اسجون عار على كل قائد جبين ينتمي للثورة كما ارسلتم انتم مطالبون ونقولها بكل صراحة اننا لا نريد انتهاء مدة اننا نريد تحرير الاسرى تحرير الاسرى ياتي من خلال الخطف والتبادل

وقال المحرر العيساوي أن والدتي هم أم لكل الاسرى الفلسطينيين وهي فعلت الكثير من أجل الافراج عني وأضاف إن اصراري على الاستمرار في اضرابي هو نتاج لتربية والدتي لي للتمسك بحقوقي والتمسك بحقوق الاخرين.

وأكد المحرر العيساوي أنه عندما بدأ بالإضراب عن الطعام ليس من أجل الافراج عن سامر العيساوي بل لأن العدو كان يريد افراغ الصفقة من مضمونها  .

وأضاف العيساوي إن  ما دفعني للإضراب هو الالاف من الشهداء الذين ضحوا والجرحى ونحو مليون وما يزيد في غزة لا زالوا محاصرين وضحوا من اجل اتمام صفقة وفاء الاحرار  فجاء الاضراب جاء ليحافظ على الانجازات والارواح من أجل حريتنا ".

وأكد أن الاضراب جاء ليحافظ على هذه الانجازات و ليحافظ على عدم اعتقال المزيد من الاسرى الذين تحرروا إلى الضفة والقدس حتى تحقق النصر على الاحتلال .

انشر عبر