شريط الأخبار

اتحاد موظفي "الأونروا" يُهدد بتعطيل امتحانات نهاية الفصل الأول

09:09 - 23 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أكد رئيس اتحاد الموظفين في وكالة الغوث "أونروا" سهيل الهندي، أن خطواتهم الاحتجاجية ستتصاعد خلال الفترة المقبلة، قد تصل لتعطيل امتحانات نهاية الفصل الأول، ووقف عملية التصحيح، في كافة مدارس الوكالة في قطاع غزة، احتجاجاً على إصرار إدارة الوكالة على عدم الاستجابة لمطالب الموظفين.

وأوضح الهندي في حديث لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن اتحاد موظفي "الأونروا"، قرر تصعيد خطواته الاحتجاجية، ليس كغاية في الاحتجاج، وإنما رسالة يقومون بإرسالها لإدارة الوكالة لتحقيق مطالب الموظفين.

وبين، أن الاتحاد سيتجه لتعطيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، وعملية تصحيح الامتحانات التي عقدت، بعد أن وصلت الأمور مع إدارة الوكالة لطريق مسدود، منوهاً إلى أن إدارة الوكالة تطرح عليهم حلول لكنها لا تلبي طموحات الموظفين.

وقال الهندي:" إن الاتحاد سيعقد غداً الثلاثاء مؤتمراً صحفياً أمام بوابة وكالة الغوث بمدينة غزة، سيعلن فيه عن مستقبل الامتحانات النهائية للفصل الأول والمقرر عقدها ابتداءً من الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الحالي للطلاب من الصف الرابع وحتى الصف التاسع.

وفيما يتعلق بمطالب الموظفين في الاتحاد، أوضح الهندي، أن مطالبهم تتمثل في الاعتراف بنتائج المسوحات، التي تُقر بشكل واضح أحقية الزيادة للموظفين بناءً على جدول غلاء المعيشة مقارنة بنتائج المسح في العام 2011، وإدخال فرق العملة (CAF) في الراتب الأساسي أسوة بباقي مناطق عمليات الوكالة، والتراجع عن قرار إنهاء عقود 94 مهندسا، والعدول عن قرار تحويل برنامج التنمية إلى مؤسسة خاصة والذي يستفيد منه مابين 50-60 موظف.

جدير بالذكر، أن الأسابيع الماضية شهدت خطوات احتجاجية لموظفي الأونروا، وموظفي العقود فيها؛ احتجاجًا على تنصلها من الاتفاقيات والوعود بتحسين أوضاعهم المعيشية والمالية.

انشر عبر