شريط الأخبار

مستشار الرئيس: لن نسمح بعودة الفلتان الأمني لمدن الضفة

11:14 - 22 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال المستشار السياسي للرئيس نمر حماد، مساء اليوم الأحد، 'إننا لن نسمح بالفلتان الأمني الذي يخدم الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته'.

وقال حماد، ردا على سؤال لـ'وفا'، حول الوضع الأمني، إن الحكومة الإسرائيلية أمام المأزق والعزلة الدولية بسبب سياساتها تحاول أن تستفيد من أي عامل توتير أو فوضى في المجتمع الفلسطيني، ولذلك بعض المجموعات وبعض الأفراد الذين يقومون بأعمال مشبوهة كما حصل في الاعتداء وإطلاق النار على وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، حيث تقوم أجهزة الأمن الفلسطينية بتكثيف جهودها من أجل القبض على هؤلاء الخارجين على القانون'.

وأضاف: 'إن الحفاظ على الأمن والاستقرار الداخلي في المجتمع الفلسطيني وتثبيت سياسة الرئيس بسلاح شرعي واحد لسلطة شرعية واحدة هو ما أكسبنا ثقة المجتمع الدولي وأكد على مصداقيتنا'.

وأكد حماد أنه 'لن يُسمح بأن تمر المحاولة الآثمة التي استهدفت وزير الأوقاف، ولا أي أعمال أخرى من قبل بعض الأشخاص الذين يحاولون تشكيل عصابات لطالما عانى منها الشعب الفلسطيني في مرحلة الفتان الأمني'.

وقال: 'إننا ننظر إلى مثل هذه الأعمال بأنها خدمة لسياسة الاحتلال ومحاولة للتشويش على نهج السلطة وتخريب الإنجازات التي نحققها على صعيد تأييد المجتمع الدولي واحترامه لإنجازات أجهزة الأمن الفلسطينية التي حققت الأمن للمواطن الفلسطيني'.

انشر عبر