شريط الأخبار

توتنهام يطيح بساوثهامبتون وإيفرتون يضغط على الصدارة

10:42 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قدّم تيم شيروود أوراق اعتماده لإدارة توتنهام هوتسبر بعد أن خرج فائزاً من مباراته الأولى معه في الدوري الإنكليزي الممتاز، وتحقق ذلك على حساب ساوثهامبتون 3-2 في ملعب الأخير ضمن المرحلة السابعة عشرة.

وكان شيروود استهل مهمته كمدرب مؤقت لتوتنهام خلفاً للبرتغالي أندري فياش-بواش الذي أقيل من منصبه بعد الهزيمة المذلة في المرحلة السابقة أمام ليفربول (صفر-5) في "وايت هارت لاين"، بالخروج من الدور ربع النهائي لكأس الرابطة على يد الجار اللندني وست هام (1-2).

لكنه تمكن اليوم وفي اختباره الأول في الدوري من منح سبيرز النقاط الثلاث بفضل التوغولي إيمانويل أديبايور الذي سجل ثنائية مكّنت فريقه من أن يرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف نيوكاسل يونايتد، فيما تجمّد رصيد ساوثهامبتون عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وكان ساوثهامبتون البادئ بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر آدم لالانا الذي وصلته الكرة خارج المنطقة بتمريرة من دانيال فوكس فالتف على نفسه وتخلص من رقابة مايكل دواسون قبل أن يسددها في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

لكن سبيرز أدرك التعادل في الدقيقة 25 عبر أديبايور الذي وصلته الكرة من الإسباني روبرتو سولدادو فانقض عليها وسددها مباشرة من مسافة قريبة في شباك الحارس الأرجنتيني باولو كاتزانيغا.

وفي الشوط الثاني تقدم الضيوف بهدية من المدافع الهولندي جوس هويفيلد الذي حول الكرة في شباك حارسه عن طريق الخطأ في محاولة منه لاعتراض عرضية داني روز (54)، لكن صاحب الأرض أعاد المباراة مجدداً من نقطة الصفر بهدف التعادل الذي سجله ريكي لامبرت في الدقيقة 59 بعد تمريرة من لالانا.

ثم قال أديبايور كلمة الفصل في الدقيقة 64 بعد أن تبادل الكرة مع البلجيكي البديل ناصر الشاذلي فتحولت من أحد المدافعين وسقطت أمام المهاجم التوغولي الذي سددها في الشباك من زاوية ضيقة (64).



على ملعب "ذي ليبرتي ستاديوم"، بقي إيفرتون في قلب الصراع على الصدارة ووضع تشلسي وأرسنال تحت الضغط قبل موقعتهما المرتقبة غداً الاثنين في ختام المرحلة، بعدما حافظ بقيادة مدربه الجديد الإسباني روبرتو مارتينيز على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة العاشرة على التوالي، أي منذ خسارته الوحيدة أمام مانشستر سيتي (1-3) في 5 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بتغلبه على مضيفه سوانسي سيتي 2-1 بفضل روس باركلي الذي منحه النقاط الثلاث بهدف في الدقيقة 84 من ركلة حرة رائعة بعدما افتتح سيموس كولمان التسجيل للضيوف في الدقيقة 66 قبل أن يعادل بريان أوفييدو بهدية (70 بالخطأ في مرمى فريقه).

ورفع إيفرتون الذي يقدم وجاره ليفربول المتصدر المؤقت أداء رائعاً هذا الموسم، رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً بفارق نقطة عن تشلسي الخامس ومثلها عن أرسنال الذي تراجع إلى المركز الثالث لمصلحة ليفربول ومانشستر سيتي بانتظار موقعة الاثنين مع الـ"بلوز".

انشر عبر