شريط الأخبار

هاآرتس: إسرائيل تعتزم استثمار 60 مليون دولار فى هضبة الجولان

06:27 - 22 تموز / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن حكومة تل أبيب تعتزم استثمار ما يقرب من 60 مليون دولار فى منطقة الدروز بهضبة الجولان فى الفترة ما بين عامى 2014 و2017.

وأضافت الصحيفة فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد، أنه وبموجب خطة الحكومة الإسرائيلية للإنفاق على المجتمعات الدرزية الأربعة التى تقع على مرتفعات الجولان الشمالية، سيتم استثمار هذه الأموال فى عدة مجالات من بينها التعليم، البنية التحتية، النقل، الرعاية الاجتماعية وتنمية السياحة .

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض سكان المجتمعات الدرزية الأربعة، وربما نتيجة للطقس الشديد، لم يسمع عن خطة الحكومة لزيادة المساعدات إليهم، وعندما فعلوا ذلك، تباينت ردود الأفعال بشأن هذه الخطة، لافتة إلى أنه بينما أثارت هذه الخطة بعض الشكوك لدى المقيمين فى الدوافع وراء هذا الأمر، رحب آخرون بها باعتبارها نوع من التحسن.

ونقلت الصحيفة عن بعض السكان قولهم "تذكرت إسرائيل الدروز من أجل تعزيز قبضتها على المنطقة، فى الوقت الذى تنهار فيه الحكومة السورية، بينما كان لدى آخرين الاستعداد لتصديق أن الحكومة أدركت أخيرا ضرورة تحسين البنية التحتية فى البلدات الدرزية".

وأوضحت الصحيفة أنه خلال السنوات الأخيرة هدف اثنان من برامج الحكومة لبناء المجتمعات الدرزية الإسرائيلية، ولكن لم يتم إدراج المجتمعات الأربعة فى هضبة الجولان.

انشر عبر