شريط الأخبار

عن بُعد.. الأسير أبو سيسي يرى عائلته لأول مرة منذ اختطافه

04:17 - 22 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن الأسير المعزول ضرار أبو سيسي تمكن لأول مرة منذ اختطافه قبل (3سنوات) من مشاهدة عائلته عبر شاشة التلفاز.

وأوضح الباحث في التضامن أحمد البيتاوي أن الأسير أبو سيسي تمكن للمرة الأولى منذ اعتقاله من رؤية زوجته (نور) وأبنائه الستة (موسى وملك وآية ومحمد وماريا وأسامة) عبر التلفاز من خلال برنامج (لأجلكم) الخاص بالأسرى والذي يبثه تلفزيون فلسطين.

وقال أبو سيسي لمحامي التضامن معقبا على رؤية عائلته عبر الشاشة:"كم كنت فرحا ومسرورا.. كانت لحظات صعبة عليّ لما فيها من شوق وحنين وحب.. لقد مرت عليّ تلك اللحظات وكأنني في حلم لم أرغب بالاستيقاظ منه وسالت الدمعات من عيني فرحا وأملا بلقاء قريب".

وأشار البيتاوي إلى أن محكمة الاحتلال من المقرر أن تعقد في السابع من كانون الثاني يناير العام القادم جلسة مصغرة للأسير ضرار أبو سيسي، لافتا إلى أن هذه الجلسة القادمة مخصصة للنظر في قانونية الإفادات التي أُخذت من الأسير، حيث يشير محامي الدفاع إلى أن هذه الإفادات أخذت بطرق غير قانونية.

وفيما يخص ظروف احتجاز أبو سيسي في عزل سجن ايشل، ذكر البيتاوي أن الظروف لم تتغير كثيرا عدا عن إدخال أسيرين لمرافقته في عزله هما إسلام وشاحي من جنين ونور الدين حمدان من بيت لحم، إضافة إلى زيادة فترة الخروج لساحة الفورة والتي أصبحت (3 ساعات) بدلا من ساعة واحدة.

وكان جهاز الموساد الإسرائيلي قد اختطف المهندس النووي ضرار أبو سيسي (45 عاما) من أوكرانيا في شهر شباط/فبراير عام 2011 حيث كان يدرس هناك ومن ثم نقله عبر طائرة خاصة إلى السجون "الإسرائيلية".

انشر عبر