شريط الأخبار

واللقاءات تجري الان مع الامريكيين

عريقات يكشف بأن المفاوضات الثنائية مع "إسرائيل" متوقفة

04:09 - 22 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين اليوم الاحد بان المفاوضات الثنائية مع "إسرائيل" متوقفة منذ اسابيع وانها تجري حاليا ما بين الفلسطينيين والامريكيين من جهة وما بين الامريكيين والاسرائيليين من جهة اخرى.

وقال عريقات في حديث مع "القدس العربي" الاحد "لم تجر مفاوضات منذ زمن ، اللقاءات التي تجري الان هي بين الادارة الامريكية وبيننا من ناحية وبين اسرائيل والادارة الامريكية من الناحية الاخرى".

واوضح عريقات بان وزير الخارجية الامريكية جون كيري لم يحمل اية خطة او افكار مكتوبة للفلسطينيين بشأن قضايا مفاوضات الوضع النهائي، مشيرا الى ان حديث الامريكيين ما زال مقتصرا على افكار غير مكتوبة، منوها الي انها تأتي في اطار الاسلوب التفاوضي الامريكي القائم على بالونات الاختبار وطرح الافكار بشكل غير مكتوب من اجل معرفة التوجهات وجس النبض.

واشار عريقات الذي قدم استقالته من رئاسة طاقم المفاوضات للرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرا وجرى تكليفه بتسيير محادثات السلام لحين انتهاء المدة المحددة لها في نهاية نيسان القادم بان اللقاءت مع طاقم المفاوضات الاسرائيلية متوقفة وان الامريكيين يفاوضون الطرفين حاليا في ظل عدم تقديم طاقم المفاوضات الاسرائيلي برئاسة تسيبي ليفني اية مواقف اسرائيلية مكتوبة بشأن اي من ملفات الوضع النهائي.

وشدد عريقات على انه لن يتم القبول باي اتفاق اطار جديد للمفاوضات، وان القرار الفلسطيني هو الوصول لاتفاق سلام بنهاية نيسان القادم، ومؤكدا بان ان هناك رفضا فلسطينيا بشكل مطلق لامكانية تمديدة فترة المفاوضات تحت اي ظرف.

انشر عبر