شريط الأخبار

الاحتلال يستدعي والد وشقيق الأسير سامر العيساوي قبل يوم من الإفراج عنه

11:29 - 22 حزيران / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن قوات من جيش الاحتلال برفقة المخابرات الإسرائيلية قامت باقتحام منزل الأسير سامر العيساوي قبل يوم من الإفراج عنه، وسلمت كلا من والده طارق العيساوي وشقيقه مدحت العيساوي استدعاءات لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.

وذكر المركز أن ضابطًا في المخابرات الإسرائيلية، هدد والد سامر العيساوي بالتنغيص على العائلة.

وكتبت المحامية شيرين عيساوي على صفحتها على الفيس بوك، صباح اليوم "الآن اقتحام البيت واستدعاء والدي وشقيقي مدحت، والله سنفرح ونفرح ونفرح بحرية البطل سامر عيساوي ويقول المخابرات الان لوالدي لان العالم معكم يا عائلة عيساوي سننغص عليكم.. ومني بحكيلك يا محتل لأننا الحق سيبقى العالم معنا وسنفرح".

ونقل مركز أسرى فلسطين للدراسات عن عائلة العيساوي أنه من المفترض أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي، غدًا الاثنين، من سجن شطة عن الأسير سامر طارق العيساوي (35 عامًا) من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة بعد اعتقال استمر أكثر من عام ونصف.

والأسير العيساوي وهو أحد محرري صفقة "وفاء الأحرار" أو صفقة "شاليط"، كان يقضي حكمًا بالسجن 30 عاماً قضى منها 10 أعوام، اعتقلته قوات الاحتلال في المرة الأخيرة في شهر آب من العام 2012، حيث أعلن سامر الإضراب المفتوح حتى نيل حريته، واستمر إضرابه قرابة 8 أشهر عانى خلالها تدهور في حالته الصحية.

انشر عبر