شريط الأخبار

صحيفة : قريع نجا بصعوبة من قبضة جيش الاحتلال

10:02 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد شاهد عيان لصحيفة القدس المحتلة، ان مجموعة من الشبان تمكنوا من تخليص سيارة  عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد قريع، عندما حاولت سلطات الاحتلال نقلها وهو بداخلها إلى مستوطنة "معاليه أدوميم".

واضاف : "حراس قريع اشتبكوا بالايدي مع الجنود عندما باشروا بسحب السيارة وهو بداخلها بالاضافة الى سائقه، بعد رفضه النزول منها".

وكانت سلطات الاحتلال احتجزت مركبة قريع على المدخل الشرقي لبلدة العيزرية، أثناء عودته إليها قادما من منطقة الخان الاحمر شرق القدس.

واشار مدير مكتب ابو علاء، عز الدين ابو طه، إلى ان جنود الاحتلال المتواجدين في الموقع يطالبون ابو علاء بتسليمهم سائق سيارته.

وافاد شهود عيان ان ابو علاء كان برفقة اثنين من حراسه، اضافة لسائق المركبة، وان اختناقا مروريا كبيرا شهده الشارع الاستيطاني المؤدي لمستوطنة "معاليى ادوميم"، بسبب التواجد الكثيف لجيش الاحتلال في المنطقة.

وكان  ما يسمى "المنتدى الحقوقي لصالح ارض اسرائيل" طالب ليلة امس السبت وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون بمنع احمد قريع "ابو علاء" من دخول المناطق المصنفة "ج".

وقال الموقع الالكتروني لـ "القناة السابعة"" في التلفزيون الاسرائيلي ان المنتدى طالب وزير الجيش بسحب "الشرف الممنوح له بسبب موقعه في السلطة بما في ذلك سحب بطاقة الـ (في آي بي) التي بحوزته من اجل حماية الجمهور من مخاطر سيارته"، على حد تعبيرهم.

وجاء في مطالبة المنتدى على لسان "ناحي إيال" سكرتير المنتدى " لا يمكن تجاهل مثل هذه التصرفات التي قام بها سائق السيارة كما لا يمكن تجاهل موقف رئيس الحكومة الفلسطينية الاسبق الذي كان في السيارة ".

 

انشر عبر