شريط الأخبار

حماس: استمرار العدوان يستدعي اعتماد استراتيجية وطنية تستند إلى المقاومة

12:32 - 21 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت، أن استمرار العدوان "الإسرائيلي" على شعبنا يستدعي اعتماد استراتيجية وطنية فلسطينية عاجلة وموحدة تستند إلى خيار المقاومة بكافة أشكالها للدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وأوضح فوزي برهوم، الناطق باسم حركة "حماس"؛ في تصريح صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن من شأن هذه الاستراتيجية أن تُغير كل المعادلات وتفرض معادلة فلسطينية جديدة قوية وفاعلة ومؤثرة تنهي كل أشكال التفاوض بين السلطة والاحتلال وتضع كل صناع القرار العرب والمسلمين عند مسئولياتهم تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة .

وأضاف، أن ما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة من استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" للفلسطينيين بالقتل والاختطاف والمداهمات والتعذيب والتي كان آخرها ما جرى في قلقيلية وجنين وغزة وشرق خان يونس وجباليا وبيت حانون هو تجرؤ على الدم الفلسطيني واستمرار للعدوان "الإسرائيلي" على شعبنا واستباحته لدمائه واستفراد به.

وبين، أن هذا التجرؤ نتيجة لغياب أي قرارات ومواقف عربية وإسلامية رادعة للاحتلال، ونتيجة أيضا لاستمرار الدعم الأمريكي اللامحدود له ومكافأته على جرائمه والتغطية عليها باستمرار المفاوضات السرية والعلنية بينه وبين السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

انشر عبر