شريط الأخبار

بعد نيتها توفير الوقود للمرافق الخدماتية في غزة

حماس ترحب بمبادرة "الأونروا" تخفيف أزمة الوقود

12:03 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

رحب الدكتور عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس, بمبادرة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التي كان قد أعلن عنها روبرت تيرنر مدير عملياتها، عبر مساهمة "الأونروا" في تخفيف أزمة الوقود في قطاع غزة.

ودعا عدوان "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لبذل كل جهودها, من أجل التدخل في حل أزمات القطاع, من كهرباء و وقود, والمساهمة في إدخال مواد البناء و الأسمنت, الأمر الذي من شأنه أن يعمل على تحسين صورتها لدى جمهورها.

ويذكر بأن روبرت تيرنر مدير عمليات "الأونروا" في قطاع غزة قد أعلن في وقت لاحق خلال لقاءه عدداً من الصحفيين بأن الأونروا ستوفر الوقود اللازم للبلديات والخدمات الصحية، ومصلحة مياه الساحل في قطاع غزة خلال الستة أشهر القادمة بقيمة 3.6 مليون دولار.

وأضاف تيرنر إن الوكالة الدولية في ظل أزمة الوقود التي يعاني منها قطاع غزة حصلت على 850 ألف دولار من الحكومة التركية، و250 ألف دولار من صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة، إضافة إلى 2.5 مليون دولار من بنك التنمية الإسلامي ليصل حجم الأموال المخصصة للوقود إلى 3.6 مليون دولار. مؤكداً بأن هذا الدعم الذي قدم للأونروا يكفي لتشغيل تلك المرافق دون توقف لمدة ستة أشهر على الأقل.

 

 

انشر عبر