شريط الأخبار

غدا: الإفراج عن أسير اضرب عن الطعام ل130 يوماً

08:56 - 21 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال غداً الأحد، عن الأسير أيمن عيسى حمدان(30 عاماً)، من مدينة بيت لحم، والذي اعتقلته قوات الاحتلال يوم 22 أغسطس  آب من العام الماضي.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إن "الأسير حمدان أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية، حيث بدأ إضرابه عن الطعام يوم 28 ابريل نيسان من العام الحالي، واستمر إضرابه 130 يوماً".

وأوضحت  الطويل أن "الأسير حمدان قرر تعليق اضرابه بعد وعودات من مصلحة السجن بالإفراج عنه، بعدما تعرض لتجديد الاعتقال الإداري عدة مرات".

وأشارت إلى ما عانه الأسير حمدان فترة الإضراب من مضاعفات صحية، كالهزال ونقص الوزن، وهبوط في الضغط والنبض وضعف في عضلة القلب، و انكماش في الشرايين، إضافة إلى آلام في الرأس والمفاصل.

من جتهتها، أكدت الناطقة الإعلامية الطويل أن الأسرى أثبتوا بأمعائهم الخاوية، ضعف الاحتلال وبطلان اعتقالاته التعسفية بعد تحرر عدد من الأسرى الذين خاضوا معركة الإضراب الفردي، مشيرةً أن إرادة الأسرى وصمودهم وقوة تحملهم لتبعات خطواتهم التصعيدية، لأجل نيل حقوقهم هي السبيل لانتزاع حريتهم، وكسر هيبة السجان.

انشر عبر