شريط الأخبار

أبو العينين يهاجم حماس بعد منع "فتوح" من دخول غزة

08:50 - 20 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" سلطان ابو العينين، "ان منع اجهزة الحكومة في غزة للقيادي في حركة (فتح) روحي فتوح من دخول قطاع غزة اليوم يكشف اكاذيب حركة حماس وقياداتها بشأن رغبتها في تحقيق المصالحة وهو يؤكد ايضا ان ما يصدر من تصريحات عن خالد مشعل واسماعيل هنية ما هو الا ذر للرماد في العيون وان النية الاصيلة لديهم هي ابقاء غزة ولاية حصرية لحركة الاخوان المسلمين التي سقطت في كل تجارب الحكم في المنطقة العربية".

وادان ابو العينين منع "حماس" لروحي فتوح من الدخول الى غزة التي اختارته عضوا في المجلس التشريعي السابق ونصبته هيئاتها التنظيمية منذ سنوات طويلة قائدا وطنيا، مشيرا في الوقت ذاته الى "ان فتوح يتعرض للوم في اكثر من محفل بسبب اعتدال مواقفه حيال الملف الداخلي ، غير ان (حماس) لا تفرق بين معتدل واخر وان كل ما يهمها هو ابقاء غزة امارة للاخوان المسلمين الذين ثبت فشلهم".

وقال ابو العينين ان تصريحات قادة "حماس" الاخيرة الداعية الى تشكيل حكومة وحدة وطنية وفتح صفحة جديدة وانهاء الانقسام "تأتي في اطار مسلسل مكشوف من الاكاذيب بهدف تضليل شعبنا المحاصر في غزة .

واضاف "من المعيب ان يقول هنية ومشعل شيئا باعتباره تعبيرا عن ارادة الحركة، وبعد ساعات يخرج متحدث صغير من حماس وينسف كل ما قيل على لسان قائده"، مؤكدا "ان ذلك يظهر مدى التخبط وتعدد الولاءات الذي تعاني منه حماس وقيادتها".

وكانت حركة التحرير الوطنية الفلسطينية "فتح"، قالت اليوم الجمعة، إن الأمن الداخلى التابع للحكومة في غزة قرب معبر بيت حانون منع رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى السابق والقيادى فى حركة فتح "روحى فتوح" من دخول قطاع غزة.

وأوضح فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح أن أمن حماس منع فتوح من الدخول لغزة بعد أن وصلها للمشاركة فى زفاف ابنة أخيه.

واستنكر أبو عيطة قرار المنع، مؤكدا أنه يتعارض مع جهود المصالحة، وأن غزة جزء من الوطن لا يجوز منع أى فلسطينى من دخوله.

انشر عبر