خبر قيادى فى حماس يعترض على توجيه حركته دعوة لفتح لإتمام المصالحة

الساعة 04:20 م|20 ديسمبر 2013

غزة - وكالات

اعترض يحيى موسى القيادى فى حركة حماس اليوم الجمعة على توجيه قادة حركته دعوات للرئيس الفلسطينى لإتمام المصالحة الفلسطينية بينهما ـ بحسب ما كتب على صفحته الشخصية على فيس بوك.

وقال موسى وهو نائب عن حماس فى المجلس التشريعى "لقد شعرت بغضب لاتصال الأخ أبو الوليد خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحماس بمحمود عباس الرئيس الفلسطينى مع استمرار الأخير بالتفاوض، رغما عن أنف الجماعة الوطنية الفلسطينية ورغما عن مشاركته فى خنق شعبنا فى غزة وتلذذه بتعذيبها مستقويا على ذلك بالتحالف مع الخارج"، وتابع "وزاد من حيرتى استمرار توجيه حماس الدعوة تطالبه بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتحقيق المصالحة".

وأضاف "على حماس أن تدرك أنه لا يوجد شريك فى المصالحة وعلى فتح أن تصحح أوضاعها وتفرز لنا شريكا وطنيا قبل أن يقضى عباس على الشعب وعلى القضية".

وكان مشعل أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس عباس السبت الماضى، ثمن فيه الجهود التى يبذلها فى كافة المجالات وخاصة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، كما جاء على وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وجاء الاتصال بين الطرفين بعد أن تولت السلطة الفلسطينية، بوساطة من قطر، مهمة شراء وتوريد الوقود الصناعى لمحطة توليد الكهرباء التى توقفت عن العمل لأكثر من خمسين يوما فى قطاع غزة الذى تسيطر عليه حماس.

ويأتى تصريح القيادى فى حماس أيضا بعد أن دعا إسماعيل هنية رئيس الوزراء فى غزة الخميس، بالرئيس الفلسطينى محمود عباس لاجتماع وطنى من أجل تشكيل حكومة توافق وطنى فلسطينى حسب ما اتفق عليه سابقا واجتماع للقيادة الوطنية العليا والقوى الوطنية الفلسطينية .