شريط الأخبار

وزارة الثقافة و الرياضة :590 ألف دولار خسائرنا جراء المنخفض الجوي

06:10 - 20 كانون أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة الشباب والرياضة والثقافة عن إحصائية لقيمة الأضرار التي لحقت بالقطاعات التابعة لها عقب المنخفض الجوي الذي تعرضت له محافظات غزة الأسبوع الماضي.

وبلغت الخسائر المالية التي قامت على حصرها طواقم الوزارة (590) ألف دولار أمريكي.

وأوضح مدير المشاريع في الوزارة المهندس رائد عوض أن طواقم الوزارة الفنية وعبر المديريات التابعة لها باشرت فور انتهاء المنخفض الجوي، بزيارة المؤسسات والمراكز والأندية المتضررة، ومتابعة أوضاعها وإعداد تقديرات إجمالية بقيمة الخسائر.

وأضاف عوض أن حصر الأضرار التي لحقت بالقطاعات على النحو التالي، المرافق التابعة للوزارة، وعلى رأسها مخيم الإخاء الشبابي الواقع على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال محافظات غزة، وبلغت قيمة الأضرار (16870) دولار، ومديريتي الوزارة في خان يونس والشمال وصالة أبو يوسف النجار (88) ألف دولار.

وعلى صعيد الأندية والملاعب بلغت القيمة الإجمالية للأضرار (317) ألف دولار، بعدما تضررت أندية اليرموك والهلال وخدمات النصيرات وخدمات المغازي وبيت لاهيا وجباليا النزلة والتفاح وبيت حانون الرياضي، وملعبي خان يونس البلدي ورفح البلدي.

بينما بلغت التقديرات المالية للخسائر في المراكز والمؤسسات الشبابية والثقافية والطفولة (168) ألف دولار، تضمنت أضرار المنشآت والأثاث والتشغيل.

انشر عبر