شريط الأخبار

مصر: أنصار مرسي يتظاهرون رفضاً لمشروع الدستور

03:26 - 20 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تظاهر المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في مناطق عدة في القاهرة والمحافظات، رفضاً لـما سمي بـــ "دستور العسكر وحكومة الانقلابيين"، ووقعت اشتباكات محدودة بينهم وبين معارضين لمرسي.

وانطلقت عدة مسيرات تضم المئات من أنصار الرئيس المعزول، عقب صلاة الجمعة، من أمام مساجد رئيسية في ضاحية مدينة نصر، وأحياء الزيتون، وعين شمس، وحلوان، ووادي حوف، والهرم في القاهرة، مردِّدين هتافات "يسقط دستور العسكر"، و"تسقط حكومة الانقلابيين".

ووقعت اشتباكات محدودة في منطقة الهرم، جنوب القاهرة، بين أنصار مرسي ومعارضيه، حيث ردَّد أنصار مرسي هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يسقط عبيد البيادة" في إشارة إلى اتهام المطالبين بعزل مرسي بأنهم عبيد لقوات الجيش، فيما رفع المؤيدون صوراً لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وردَّدوا هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد، يسقط كل عبيد المرشد"، في إشارة للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة التي ينتمي لها مرسي.

وقالت مصادر محلية في محافظات أسيوط والمنيا، جنوب القاهرة، والدقهلية والغربية،شمال القاهرة، والاسكندرية الساحلية أن مسيرات محدودة لأنصار مرسي طافت أنحاء تلك المحافظات.

وجاءت المسيرات، استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المناصر للرئيس المعزول أمس، إلى التظاهر من أجل رفض مشروع الدستور الجديد المرتقب الاستفتاء عليه يومي 14 و15 كانون الثاني (يناير) المقبل.

انشر عبر