شريط الأخبار

"إسرائيل" قتلت 31 فلسطينيًا واعتقلت 500 منذ انطلاق المفاوضات الأخيرة

03:18 - 20 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد اشتية، أحد أقطاب الوفد الفلسطيني المفاوض، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل واحدًا وثلاثين فلسطينيًا واعتقل 500 آخرين، وهدمت 208 منازل منذ انطلاق المفاوضات في شهر تموز الماضي وحتى اليوم، وذلك في الوقت الذي أعلن رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض صائب عريقات استعداد السلطة لتمديد المفاوضات لعام آخر.

وأكد اشتية، خلال لقاء نظمته دائرة شؤون المفاوضات الليلة الماضية لدبلوماسيين وصحافيين أجانب ومحليين في مدينة بيت جالا شمال غرب بيت لحم، "إن المفاوضات هدفت لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس، عكس ما تريده إسرائيل منها، من تدمير لأسس الحل الذي ينادي به المجتمع الدولي الرامي إلى إقامة دولة فلسطينية، والاستمرار بالاستيطان في ظل المفاوضات، أي اتخاذ المفاوضات خطوة تكتيكية أمام المجتمع الدولي والإسرائيلي للتخلص من الضغوط عليها".

وقال المفاوض الفلسطيني، في تصريحاتصحفية: "إننا لا نبحث عن أي اتفاق، بل اتفاق متقن، ودائم وشامل يجلب العدل للفلسطينيين بإقامة دولتهم على حدود 1967".

وثمن اشتية جهود وزير الخارجية الأميركي جون كيري، والمواقف الأوروبية والرباعية الدولية التي تدعم حل الدولتين، كما حيا موقف دول الاتحاد الأوروبي، داعيا إياها إلى تطوير موقفها بمقاطعة المستوطنات وليس منتجاتها فقط.

انشر عبر