شريط الأخبار

سوبر سواريز يتفوق على رونالدو وميسي وفريق توتنهام !

11:38 - 20 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

حالة التألق والتوهج  التي يعيشها الأورجوياني لويس سواريز مع ناديه ليفربول الإنجليزي ، جعلته الأغزر تهديفياً هذا الموسم ليس فقط في إنجلترا ، ولكن في جميع الدوريات الأوروبية ، متساوياً في نفس الرصيد (17) هدف مع رونالدو"ريال مدريد" ، ودييجو كوستا" أتليتكو مدريد" رغم أنهما يفوقانه في عدد المشاركات.

وسجل سواريز هذا الموسم (17) هدف في (11) مباراة بنسبة تهديف بلغت (1.54) هدف في كل مباراة ، وهي النسبة التي إذا ظل عليها سيصل عدد أهدافه بنهاية الموسم إلي (51) هدفا وسيسجل رقم قياسي باسمه ، وربما يجعل من حلم ليفربول بالحصول على بطولة الدوري التي تغيب عنه منذ عام (1990) يتحقق على أرض الواقع.

سواريز نجح في أخر ثلاث مباريات في تسجيل ثمانية أهداف بنسبة تهديف بلغت (2.66) هدف في كل مباراة ، وهو ما كان له الدور الكبير في وجود ليفربول مطارداً لأرسنال" المتصدر"على قمة الدوري الإنجليزي ، بعد أن قلص الفارق معه إلى نقطتين فقط.

المهاجم الأورجوياني تفوق على الجميع في الدوريات الأوروبية ، بعد أن تجاوز نسبة تهديف البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه ريال مدريد في الدوري الأسباني ، حيث سجل (17) هدف في (15) مباراة ، بنسبة تهديف بلغت (1.13) هدف في كل مباراة ، وكذلك البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل (8) أهداف في (11) مباراة بنسبة بلغت(.72) في كل مباراة.

وبحسب التقرير الذي أعدته صحيفة"مترو" الإنجليزية ، فأن تفوق سواريز لم يتوقف فقط على اللاعبين ، بل أمتد ليتجاوز أندية عريقة مثل توتنهام "سابع الدوري الإنجليزي" والذي سجل(15) هدف في (16) مباراة خاضها بالدوري هذا الموسم بنسبة تهديف بلغت(93.) في كل مباراة.

انشر عبر