شريط الأخبار

مصر تدرس تأمين وصول الوقود القطري لغزة.. وعباس يصل القاهرة اليوم

09:49 - 20 تموز / ديسمبر 2013

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد السفير المصير في الأراضي الفلسطينية ياسر عثمان، أن جمهورية مصر العربية اتخذت قراراً لتوريد الكمية المتبقية من المنحة القطرية إلى قطاع غزة قريباً بعد اتخاذ المؤسسات الأمنية المصرية كامل الإجراءات الأمنية اللازمة.

وأوضح السفير المصري، أن المؤسسات الأمنية المصرية تقوم الآن بدراسة أنسب الطرق لتأمين القوافل التي ستنقل الوقود القطري من مدينة السويس إلى معبر كرم أبو سالم لدخوله إلى قطاع غزة.

ولفت السفير المصري في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، أن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الجمهورية المصرية اليوم ستبحث موضوعات مهمة وعديدة للشأن الفلسطيني خاصة المصالحة وفك الحصار عن قطاع غزة وطريقة مواجهة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع جراء المنخفض الجوي الأخير.

وقال عثمان، عباس سيلتقي الرئيس المصري عدلي منصور وسيبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسيتم مناقشة العملية السياسية الفلسطينية".

وبالنسبة لمعبر رفح البري، فقد أكد السفير المصري أن المعبر سيشهد تسهيلات قادمة ستلبي احتياجات الكثيرين من أبناء قطاع غزة.

ونوه السفير المصري إلى الشأن الداخلي المصرية حيث قال:" عندما يحقق القضاء المصري مع مسؤولين مصريين بتهمة التخابر لا يعني اتهام جهات أخرى في القضية بل اتهام للمسئول نفسه، إضافة إلى أنه يقف أمام القضاء بشكل قانوني وقضائي وليس سياسي".

 

انشر عبر