شريط الأخبار

مخابرات السلطة تفرج عن الشاب وعد الهدمي بعد ثلاثة أيام من الاختطاف

02:16 - 19 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفرج جهاز المخابرات في السلطة الفلسطينية بمدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة عن الشاب وعد الهدمي (22 عاما)، من مدينة الخليل المحتلة، بعد ثلاثة أيام من اختطافه عقب تأديته صلاة الظهر في مسجد عمر بن الخطاب بمحافظة بيت لحم .

وبحسب ما أفادت به والدة المختطف الهدمي، فإن قوة تابعة لمخابرات السلطة اعترضت طريق وعد أثناء توجهه لصلاة الظهر في أحد مساجد أبو ديس ببيت لحم قبل ثلاثة أيام، ونقلوه إلى جهة غير معلومة.

ويدرس المختطف وعد الهدمي في جامعة أبو ديس، تخصص علم نفس، واعتقل لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات وقضى في سجونها ما مجموعه خمس سنوات بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، وحصل على شهادة الثانوية العامة في السجن.

وأوضحت عائلة المختطف الهدمي أن مخابرات السلطة أبلغتهم أنه سيغادر بعد 24 ساعة على اختطافه، ولكن مرت ثلاثة أيام ولم يتم الإفراج عنه، بل تم تمديد توقيفه.

وأشارت والدته إلى أن أجهزة السلطة اعتقلته عدة مرات من منزله في الخليل، لكن هذه المرة تختلف عن سابقاتها بأنه اختطف من بيت لحم، ولا زال معتقلا دون الإدلاء بمعلومات عن ظروف اعتقاله.

وتتبع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية سياسة اعتقال واختطاف المجاهدين من أبناء الجهاد الإسلامي وحماس، في تناغم واضح مع سياسة الاحتلال "الإسرائيلي".

انشر عبر