شريط الأخبار

سلاح الجو الإيراني يجري تدريبات فوق مضيق هرمز

01:03 - 19 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال العميد برخور مساعد قائد سلاح الجو في الجيش الإيراني ، صباح اليوم الخميس، في مدينة بندر عباس جنوباً، أن المناورات التي تجريها فوق مضيق هرمز، ستجري على ثلاث مراحل وبمشاركة كافة القواعد التابعة لسلاح الجو خاصة القاعدة التاسعة (الشهيد عبدالكريمي في بندر عباس) في جنوب البلاد.

وأوضح مساعد قائد سلاح الجو في الجيش الايراني ان المرحلة‌ الاولى تضم عمليات انتشار (القوات) وعمليات الاستطلاع وتلقي ونقل المعلومات العملياتية، فيما ينقل الطيارون طائراتهم الى المناطق المحددة مسبقا، على مدى اليوم ، ثم يقومون بتنفيذ العمليات بعد انتهاء من عمليات الاستطلاع.

وتابع العميد برخور ان المرحلة الثانية ستشهد مشاركة الطائرات المقاتلة الاعتراضية وقاذفة القنابل وانواع طائرات النقل والمراقبة على مدى يومين.

وأكد برخور ان المرحلة الثانية، هي المرحلة الرئيسة للمناورات حيث سيجري خلالها ضرب الأهداف المحددة .

وحول المرحلة الثالثة، قال العميد برخور انها ستشهد عملية الدفاع المدني وسيقوم المشاركون بنقل كافة التجهيزات الى مناطق محددة مع مراعات كافة المستلزمات العملياتية والمعلوماتية.

واعتبر برخور ان المناورات تهدف "تحديث وتطوير (الخطط) واجراء التدريبات العسكري في ظروف تحاكي حربا حقيقية، واستخدام الانظمة والمعدات الدفاعية الوطنية وعرض جانب من الاقتدار والقدرة العسكرية للقوات المسلحة الايرانية".

وأشار العميد برخور الى ان الاشتباكات الجوية وتدمير الاهداف الطائرة من اهم أجزاء هذه المناورات مضيفا ان المناورات تحمل رسالة السلام والصداقة والامن المستدام لدول المنطقة.

انشر عبر