شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين سعي شبكة NBC الأمريكية لانتاج فيلم حول ما يسمى يهودية القدس

11:23 - 19 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام الشبكة الإعلامية الامريكية NBC، على تنفيذ مسلسل درامي عنصري بالشراكة مع بلدية الاحتلال في منطقة سلوان في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب المعطيات المتوفرة فإن شركة الشبكة الاعلامية الاميركية NBC  تستعد لإنتاج و بث مسلسل درامي بعنوان DIG  سيتم تصويره في ما يسمى بـ " مدينة داود" ، بهدف تعزيز الرواية الصهيونية حول "يهودية مدينة القدس" والتي من شأنها أن تعطي شرعية لسياسات الفصل العنصري والتطهير العرقي والاستعمار التي ينتهجها الاحتلال في مدينة القدس المحتلة .

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية فإن شبكة NBC الامريكية ستتعاون مع سلطات الاحتلال والمؤسسات الصهيونية ، ومنتجين صهاينة "ومجموعة كيشت للإعلام" لإنتاج المسلسل في حي سلوان ، جنوبي البلدة القديمة المحتلة، حيث سيجري معظم التصوير في ما يسمى " الحديقة الوطنية لمدينة داود " ، التي اقيمت على ممتلكات اهالي حي سلوان ، والتي تديرها "مؤسسة العاد" الاستيطانية  وسلطة الحدائق والطبيعة الصهيونية .

وبدأت فكرت المسلسل من قبل نير بركات ، رئيس بلدية "القدس المحتلة ، الذي اعتبره " محطة هامة على الطريق .. لتصبح القدس موقعا جذابا للإنتاج الدولي.

وراى منتدى الإعلاميين أن إنتاج هذا الفيلم يأتي في إطار تزوير التاريخ والقفز على الواقع الفلسطيني المتجذر في عمق التاريخ عبر إرث حضاري طويل، لصالح رواية صهيونية مزيفة مضللة.

واستهجن المنتدى بشكل خاص اشتراك الشبكة الإعلامية الأمريكية في إنتاج هذا الفيلم العنصري، بما يعكس إلى أي مدى تنخرط مثل هذه المؤسسات في معاداتها للهوية الإسلامية والعربية، كما يعكس رضوخها للوبي الصهيوني على حساب الحقيقة والمعايير الدولية للأداء المهني ومراعاة القانون الدولي الإنساني.

انشر عبر