شريط الأخبار

بلاتر: سنتدخل لدى "إسرائيل" من أجل الفلسطينيين

10:25 - 18 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بلاتر: سنتدخل لدى إسرائيل من أجل الفلسطينيين

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر اليوم (الأربعاء)، إن منظمته ستتدخل لدى سلطات الاحتلال من أجل السماح للفلسطينيين بتنظيم دوري لكرة القدم، وباستقبال الفرق الرياضية الزائرة لفلسطين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في الندوة الافتتاحية لمنتدى فوت إكسبو (معرض كرة القدم) في نسخته الثالثة، والذي يُنظم حالياً في الفترة ما بين 18 إلى 21 من الشهر الجاري، وذلك على هامش فعاليات كأس العالم للأندية التي انطلقت الأربعاء الماضي وتستمر حتى الـ21 من هذا الشهر في مدينة مراكش المغربية (وسط).

وقال بلاتر في كلمته، إن «التوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مجال كرة القدم من أولى أولويات الفيفا».

وأضاف: «من حق الفلسطينيين، كما هو حق جيرانهم الإسرائيليين تنظيم دوريات كرة القدم، لكن بخصوص الفلسطينيين فإن مشكلة إدارة الأراضي كدولة يطرح نفسه، وعلى الفيفا أن تتدخل لإيجاد حل للموضوع».

في شأن آخر، دعا رئيس «الفيفا»، إلى اعتماد كرة القدم كوسيلة لحل الخلافات السياسية، وضرب تجربة قبرص كنموذج لنجاح اتحاده في حل بعض الخلافات.

وفي هذا الصدد قال :«كما تعلمون تنقسم قبرص إلى مجموعتين تركية ويونانية، وبفضل مجهودات الفيفا تمكنا من تنظيم مباريات كرة القدم بينهما رغم الخلافات السياسية القائمة» .

و«فوت إكسبو» هو منتدى ينعقد سنوياً بالمغرب من أجل تنمية كرة القدم الأفريقية، ويلقى دعماً من قبل «الكاف»، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحل العديد من مسؤولي الاتحادات الدولية والأفريقية لكرة القدم ضيوفاً على هذه الدورة، إلى جانب مدربين ولاعبين دوليين سابقين

انشر عبر