شريط الأخبار

الانروا ستوفر وقوداً للمشافي و البلديات خلال الستة شهور المقبلة

07:18 - 18 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشف مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة روبرت تيرنر عن منظمته ستوفر وقودا للبلديات والخدمات الصحية ومصلحة مياه الساحل خلال الستة شهور القادمة بعد توفر التمويل اللازم لها من عدة جهات.

وقال تيرنر فقي لقاء مع عدد من الصحفيين في غزة اليوم إن الاونروا حصلت على 850 ألف دولار من الحكومة التركية و250 ألف $ من صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة إضافة إلى 2.5 مليون $ من بنك التنمية الإسلامي لتمويل خدمات الصحة والبيئة والبلديات والمياه بالوقود ليصل حجم ما سيخصص للوقود الى 3.6 مليون$.

وأضاف تيرنر إن الدعم الذي قدم للاونروا يكفي لتشغيل تلك المرافق دون توقف لمدة ستة شهور على الأقل معتبراً أن الاونروا ستكون دائما على أهبة الاستعداد لمساعدة اللاجئين في الفلسطينيين وسكان القطاع في كل وقت.

وتابع إن الاونروا قدمت مساعدات لأكثر من ألفي عائلة حتى الآن متوقعا أن يرتفع العدد إلى أكثر من ذلك بكثير خلال الأيام القادمة موضحا أن الاونروا قدمت مساعدات لبعض الجهات الأممية خلال المنخفض والتي بدورها قامت أيضاً بمساعدة المتضررين.

وأوضح انه يتوقع أن يصل حجم المساعدات التي تقدمها الاونروا للحالات المتضررة من المنخفض الجوي ما بين نف مليون دولار الى 750 ألف دولار مشيرا إلى الاونروا ستطلق نداء طوارئ لإصلاح الأضرار للبيوت بعد أن تنتهي عمليات تقييم الخسائر التي حدثت خلال المنخفض.

وقال إن الأولوية الآن لإصلاح البيوت مثل الشبابيك والأبواب وهي متطلبات موجود في السوق إما عملية البناء فستأخذ وقتا لعدم توفر مواد البناء.

انشر عبر