شريط الأخبار

الصحة تحذّر من أمراض نتيجة المنخفض بغزة

11:56 - 18 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

وزارة الصحة بغزة تحذر من انتشار أمراض النزلة المعوية، والنزلة الصدرية في المناطق التي غرقت بمياه الأمطار والمجاري، خلال المنخفض العميق الذي ضرب القطاع منذ أيام..

حذرت وزارة الصحة بغزة، من انتشار أمراض النزلة المعوية، والنزلة الصدرية في المناطق التي غرقت بمياه الأمطار والمجاري، خلال المنخفض العميق الذي ضرب القطاع منذ أيام.
وكشف وزير الصحة الفلسطيني، د. مفيد المخللاتي خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، اليوم الأربعاء، عن أرقام وإحصاءات نهائية للوفيات والإصابات جراء المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة والتي راح ضحيتها اثنين من المواطنين كانت أسباب الوفاة لديهم أسباب غير مباشرة، وإصابة (108) من المواطنين.
وأوضح المخللاتي أنّ الوفيتين هما حمزة العمور (21) عاماً من شرق خانيونس جراء تعرضه للاختناق، والمسن محمود فرج الله من وادي السلقا (90) عاماً جراء تعرض منزله للسيول.
وبيّن أنّ من بين الاصابات الناجمة عن المنخفض الجوي، (4) حالات وصفت بالخطيرة، في حين وصفت باقي الاصابات بالمتوسطة والطفيفة.
وطالب المخللاتي منظمة الصحة العالمية، وكل الجهات والمؤسسات الحقوقية للوقوف أمام مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة المحاصر، الذي خاض المنخفض في أصعب الظروف.
وبذلت الطواقم الطبية وطواقم الاسعاف والطوارئ إلى جانب طواقم الدفاع المدني والمتطوعين والفصائل خلال المنخفض الجوي الذي ضرب القطاع منذ أيّام، جهوداً مضاعفة مما أدى إلى انخفاض أعداد الضحايا وإنقاذ المئات من المواطنين الذين غمرت بيوتهم المياه

 

انشر عبر