شريط الأخبار

وفاة الناشط الحقوقي الفلسطيني إياد السراج بعد صراع مع المرض

08:30 - 18 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

توفي الطبيب اياد السراج الناشط الفلسطيني البارز في مجال حقوق الإنسان ليل أمس الثلاثاء الأربعاء في مستشفى اسرائيلي بعد صراع مع المرض بحسب مصادر فلسطينية.

وجاء على الموقع الالكتروني لبرنامج غزة للصحة النفسية الذي اسسه السراج "وداعا دكتور اياد السراج، توفي الليلة الدكتور إياد السراج مؤسس برنامج غزة للصحة النفسية".

وقال عصام يونس مدير مركز الميران لحقوق الانسان في غزة على صفحته على موقع فايسبوك "ببالغ الحزن والأسى تلقينا قبل قليل خبر وفاة الأخ الكبير والصديق والزميل الدكتور إياد السراج بعد صراع طويل مع المرض، إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وقال احد افراد عائلة السراج مفضلا عدم كشف هويته ان "الدكتور السراج توفي في مستشفى اسرائيلي توجه اليه لتلقي العلاج بعد ان اشتدت حالته الصحية سوءا في الاسبوع الاخير اثر اصابته بالسرطان".

وحاز السراج الذي توفي عن عمر يناهز سبعين عاما جوائز دولية عدة ابرزها بحسب الموقع الشخصي له جائزة أطباء من أجل حقوق الانسان عام 1997 وجائزة مارتن اينالز للمدافعين عن حقوق الانسان عام 1998 وجائزة جوان لوبيز إيبور عام 2010.

وكان السراج يشغل ايضا منصب امين سر لجنة الوفاق والمصالحة الوطنية بين حركتي حماس وفتح المتخاصمتين منذ منتصف حزيران/ يونيو 2006.

انشر عبر