خبر أولى رحلات العمرة ستنطلق الأربعاء

الساعة 06:36 م|17 ديسمبر 2013

رام الله



أعلن الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله، أن أولى رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق يوم غدٍ الأربعاء والبالغ عددهم 250 معتمر، بعد استكمال التجيهزات الخاصة مع سفارة المملكة العربية السعودية في عمان.

وذكر الهباش أن وزارة الاوقاف قامت بتجديد عقود ما يقارب 25 شركة حج وعمرة للعمل هذا الموسم بعد قامت تلك الشركات بإبرام عقود مباشرة مع شركات خدمات حج وعمرة في السعودية.

وقال الهباش انه منذ عامين تم فتح خطوط عمل مع شركات الحج والعمرة السعودية مع شركات الحج والعمرة الفلسطينية دون وجود اي وسطاء الامر الذي يسهل عمل هذه الشركات ويحقق لها الاستقلالية في العمل بإشراف ومتابعة وزارة الاوقاف الفلسطينية.

ودعا الهباش كافة المواطنين الذين يرغبون في اداء العمرة التسجيل لدى الشركات المؤهلة من قبل الوزارة وتوقيع عقد مع تلك الشركة تحدد مستوى الخدمات.

وأضاف الهباش ان وزارة الاوقاف تقوم بالتنسيق مع المعابر الاردنية من اجل خروج المعتمرين وعودتهم.

أما بخصوص معتمري المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) فأكد الهباش ان الوزارة قامت بتوقيع عقود عمل لخمس شركات حج وعمرة للعمل في مجال العمرة هذا الموسم وان الفوج الاول سيكون مع بداية العام، وانه تم التنسيق مع الجانب المصري على فتح معبر رفح مرتين في الشهر من اجل عملية خروج المعتمرين وعودتهم.