شريط الأخبار

حادثة مرورية بين سيارة و«قارب».. فقط في غزة!

08:20 - 17 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

عادة ما تقع الحوادث المرورية بين المركبات على الطرق، ولكن في قطاع غزة اصطدمت سيارة دفع رباعي بقارب صيد صغير.

وأوردت صحيفة «فلسطين» المحلية في عددها الصادر بغزة، اليوم (الثلثاء)، نقلاً عن مواطن فلسطيني يدعى محمد القهوجي أنه كان يقود سيارته ذات الدفع الرباعي، ليل السبت الماضي، على أحد المفترقات الغارقة بمياه الأمطار شمال مدينة غزة وفجأة شعر أن سيارته اصطدمت بشيء قوي أجبره على التوقف فوراً.

ومضى قهوجي موضحاً أنه تفاجئ بعد نزوله من السيارة بأنها اصطدمت بأحد قوارب الصيد الصغيرة التي يستخدمها رجال الدفاع المدني لإنقاذ الفلسطينيين العالقين في منازلهم الغارقة بالمياه العادمة ومياه الأمطار.

وأضاف: «لم أتمكن من الرؤية بشكل واضح بسبب إنارة سيارة أخرى قادمة من الجهة المقابلة، ما دفعني للاصطدام بقارب تابع للدفاع المدني كان يسير تجاه أحد المنازل المنكوبة».

وأشار إلى أن بعض الأضرار وقعت في زجاج سيارته الأمامي من شدة الاصطدام بالقارب، إلا أنه وسائق المركب اعتذراً لبعضهما تقديراً لجهود الدفاع المدني في خدمة الأهالي المتضررين في تلك الليلة.

وتعرضت مناطق عديدة في قطاع غزة، لسيول أدت لغرق مئات المنازل وإغلاق شوارع، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ يوم الأربعاء وحتى مساء يوم السبت الماضي، ما تسبب بتشرد آلاف الفلسطينيين.

ويعاني القطاع من ضعف في البنية التحتية، ورداءة شبكات الصرف الصحي، والتي تحول دون تصريف مياه الأمطار بالشكل الملائم.

انشر عبر