شريط الأخبار

مخطط "برافر" يعود بوجه جديد

06:08 - 17 حزيران / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت القناة الاولى في تلفزيون الاحتلال أنه من المتوقع أن يتم تكليف وزير الزارعة بحكومة الاحتلال يآئير شامير، كمسؤول لدفع مقترح قانون "برافر" المطروح أمام لجنة الداخلية في الكنيست قدما حتى يتم المصادقة عليه كقانون.

ويأتي الحديث عن تكليف شامير، وهو نجل رئيس حكومة الاحتلال الاسبق اسحاق شامير، بعد استقالة الوزير السابق بني بيغين، نجل رئيس حكومة الاسبق مناحيم بيغين من تولي هذه المسؤولية، وعلى اثر ذلك اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو تعليق النقاش حول القانون في الكنيست.

وبالإمكان اعتبار الأنباء عن تولية يآئير شامير، مسؤولية العمل على تمرير مقترح قانون "برافر" في القراءة الثانية امام الكنيست تمهيدا للمصادقة عليه اشارة الى أن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو عاقد العزم على استئناف اجراءات تشريع مقترح مشروع "برافر".

وبحسب التقديرات فإن تطبيق قانون "برافر" سيؤدي الى وتهجير نحو 70 ألف بفلسطيني من بدو النقب من أراضيهم، ومصادرة أكثر من 860 ألف دونما من الأراضي العربية في النقب، بهدف إقامة مستوطنات على أنقاضها.

وفي ذات السياق كشفت القناة الى أن لجنة الداخلية في الكنيست بحثت بالأمس تقارير حول التظاهرات الاحتجاجية التي بادر اليها البدو نهاية الشهر الماضي والتي طالبت بإلغاء مشروع القانون

انشر عبر