شريط الأخبار

البردويل: لا جديد في موقف حماس من تشكيل حكومة وحدة وطنية

04:59 - 17 حزيران / ديسمبر 2013

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، أن حركته لا تمانع من تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة الرئيس محمود عباس ولا جديد في موقف حماس على تشكيل الحكومة.

وأوضح القيادي البردويل في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء الثلاثاء، أن حركته موافقة أصلاً على تشكيل حكومة وحدة وطنية منذ البداية ولم تمانع على تشكيلها مشيراً إلى وجود عقبات وإشكاليات في الطرف الثاني وهو حركة "فتح" تقف حاجز أمام تشكيل حكومة الوحدة.

وأشار البردويل، إلى أن الكورة الآن في ملعب الرئيس عباس، الذي تعرض لضغط أمريكي من وزير الخارجية جون كيري الذي خيره بين المفاوضات والمصالحة حيث اختار المفاوضات على حساب المصالحة التي جُمدت إلى ثلاث شهور وزادت إلى أن وصلت لـ6 شهور أخرى.

وبين البردويل، أن السؤال المطروح الآن، هل هناك قدرة للرئيس عباس على تحدى الموقف الأمريكي وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسته؟.

وحول إذا خرج الرئيس عباس الليلة وأعلن عن بدء تشكيل حكومة وحدة وطنية قال :"سنرحب على الفور ولا مشكلة أمامنا، قائلاً: "على عباس أن يختار أسماء الحكومة وطرحها للقوى الوطنية والإسلامية للموافقة عليها وبعد ذلك ستشكل الحكومة.

وكانت مصادر خاصة لوسائل إعلامية فلسطينية كشفت مساء اليوم أن حركة حماس أبلغت الرئيس محمود عباس موافقة الحركة رسميا على تشكيل حكومة وحدة وطنية تمهيدا لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

وأشارت المصادر إلى أن الحركة أبلغت الرئيس عباس بهذه الموافقة خلال اتصالين هاتفيين احدهما مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والأخر مع إسماعيل هنية رئيس الحكومة في غزة خلال الأيام القليلة الماضية.

انشر عبر