شريط الأخبار

ناقشت مساعدة غزة.. حكومة رام الله: الدوام اليوم من العاشرة صباحا

08:08 - 17 حزيران / ديسمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قرر مجلس الوزراء في رام الله جلسته الطارئة التي عقدها، الاثنين في رام الله، استمرار الدوام في المؤسسات الحكومية والمدارس غدا، على أن يبدأ في رام الله والخليل ونابلس وبيت لحم والقدس استثناءً الساعة 10 صباحا.

وشكر مجلس الوزراء في جلسته برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أفراد ومتطوعي الدفاع المدني والهلال الأحمر والمؤسسة الأمنية سيما الشرطة والأمن الوطني وآلاف المتطوعين في مختلف المحافظات على مختلف الجهود التي قاموا بها، من أجل التخفيف من معاناة المواطنين خلال المنخفض الجوي.

وناقش مختلف الجهود التي بذلتها الوزارات خلال فترة المنخفض، والانجازات، والتحديات التي أعاقت وصول الخدمات في بعض المحافظات إلى المواطنين، مثل انقطاع التيار الكهربائي أو المياه.

وأكد المجلس أنه رغم رداءة الاحوال الجوية والإمكانيات المحدودة، تمكنت الطواقم الفنية من تجاوز الوضع الصعب في الفترة الماضية وحصر الاضرار.

كما تم في الجلسة استعراض آثار المنخفض في كافة محافظات الوطن سيما أن هناك مناطق واجهة صعوبات اكثر من غيرها، ووجه المجلس تعليماته للجنة الوزارية بتقييم الأوضاع ووضع خطط للمعالجة.

وتوقف المجلس عند الملاحظات حول أعطال الكهرباء في اطار عملية تقييم ومراجعة الخدمات التي تقدمها الشركة، وناقش كيفية استمرار تقديم المساعدات الانسانية إلى المحافظات الجنوبية بعد دخول 450 طنا من الوقود الصناعي بقيمة 10 مليون دولار تم شرائها بمساعدة قطرية، وإدخال أربع مضخات لشفط المياه للمناطق التي تعرضت لغزارة الامطار وجراء فتح السدود من قبل "الاسرائيليين" في مناطق وسط غزة، إضافة لإدخال 190 طنا من غاز الطهي يوم الخميس الماضي، والجهد الإغاثي من قبل لجنة المساعدات التابعة للرئيس محمود عباس.

واكد المجلس أن الحكومة ستقوم بإرسال شحنة من الادوية لقطاع غزة في الأيام القليلة القادمة، كما استمع إلى تقارير من مختلف الوزارات المعنية سيما الاقتصاد والزراعة والحكم المحلي والإشغال العامة، إضافة إلى الدفاع المدني.

 

 

انشر عبر