شريط الأخبار

مواجهات نارية في قرعة دور الـ16 لدوري أبطال اوروبا

09:01 - 16 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أسفرت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا التي أجريت اليوم بمدينة نيون السويسرية عن عدة مواجهات نارية، حيث اصطدم برشلونة مع مانشستر سيتي ،فيما دفع أرسنال ثمن تنازله عن صدارة مجموعته غالياً ليقع في مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب في تكرار لمواجهتهما معاً في نفس الدور للعام الثاني على التوالي.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة صعبة لأتليتكو مدريد أمام ميلان ،في الوقت الذي سيلتقي فيه ريال مدريد مع شالكة في مواجهة تبدو سهلة ، كذلك الحال بالنسبة لمانشستر يونايتد الذي سيواجه أولمبياكوس.

فيما سيلعب بروسيا دورتموند مع زينيت ،ويلتقي باريس سان جيرمان مع بايرليفركوزين وتشيلسي مع جالطة سراي .

 

مانشستر يونايتد /  أولمبياكوس 

ريال مدريد  / شالكة 

باريس سان جيرمان / بايرن ليفركوزين 

بايرن ميونيخ / أرسنال 

تشيلسي / جالطة سراي 

بروسيا دورتموند / زينيت 
 أتليتكو مدريد / ميلان

برشلونة / مانشستر سيتي 

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق المذكورة ثانيا يومي 18 و19 فبراير ،ويومي 25 و26 من الشهر ذاته ،على أن تقام مواجهات العودة يومي 11 و12 مارس ويومي 18 و19 من نفس الشهر على ملاعب الفرق المذكورة أولاً.

ومن المقرر أن يتم إجراء قرعة دور الثمانية للبطولة يوم 21 مارس ،فيما تجرى قرعة قبل النهائي يوم 11 أبريل .

ويستضيف ستاد دو سبورت بالعاصمة البرتغالية لشبونة المباراة النهائية يوم 24 مايو المقبل.

وكانت فرق ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد (إسبانيا ) وبايرن ميونيخ ودورتموند ( ألمانيا) ومانشستر يونايتد وتشيلسي ( إنجلترا ) وباريس سان جيرمان ( فرنسا) قد نجحت في التأهل لهذه المرحلة كرؤوس مجموعات، في حين جاءت فرق مانشستر سيتي وارسنال ( إنجلترا ) وشالكه وليفركوزن (ألمانيا) وميلان ( إيطاليا ) وجلطة سراي ( تركيا ) واولمبياكوس ( اليونان) وزينت سان بطرسبرج (الروسي ) في مركز الوصيف.

وجاءت القرعة موجهة بعض الشئ ، حيث قضى نظامها بمواجهة الفرق التي احتلت رؤوس المجموعات مع الفرق صاحبة المركز الثاني في دور المجموعات.

كما قضي نظام القرعة بإبعاد الفريقين اللذين التقيا في دور المجموعات عن بعضهما في دور الستة عشر،إضافة إلى تجنيب الفرق القادمة من نفس الدولة المواجهة في هذه المرحلة.


أبطال أوروبا
أبطال أوروبا
أبطال أوروبا

انشر عبر