شريط الأخبار

قراقع: الأسير رداد والأسرى المرضى حياتهم مهددة بالموت للإهمال الطبي

08:15 - 16 تموز / ديسمبر 2013

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد وزير الأسرى في حكومة رام الله الدكتور عيس قراقع، أن العديد من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الصهيوني حياتهم مهددة بالموت جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمدة من قبل إدارة مصلحة السجون.

وقال قراقع في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، مساء الاثنين، أن الأسير معتصم رداد وضع صحي محرج وصعب جداً وهو بحاجة إلى تناول الأودية الطبية لتحسين وضعه الصحي بشكل مستمر".

ولفت قراقع إلى أن جلسة الإفراج المبكر عن الأسير رداد التي كانت مقررة قبل أسبوع تأجلت بناءً على طلب محامي الأسير الذي طلب انتظار الانتهاء من إعداد التقرير الطبي النهائي للدكتور هاني عابدين".

وكانت مؤسسة مهجة القدس أعلنت مساء الاثنين نقلاً عن محاميها أن الاحتلال الصهيوني حدد بتاريخ 9/1/2014 جلسة الإفراج المبكر عن الأسير معتصم رداد جراء تردي وضعته الصحي.

وطالب الوزير قراقع، الشارع الفلسطيني والفصائل والمؤسسات الحكومية والحقوقية للتفاعل والتضامن مع الأسير معتصم رداد والأسرى المرضى :"نعيم شومر، خالد الشاويش، كما أبو وعرة، علاء الهمص، وغيرهم من الأسرى الذين يواجهون خطر الموت في أي لحظة.

وشدد على أن الاحتلال الصهيوني يتبع سياسة الإهمال الطبي المتعمد وذلك بترك المرض في جسد الأسير لأسابيع وشهور وسنوات ما يؤدي لتفاقم المرض داخل جسد الأسير".

انشر عبر