شريط الأخبار

البلتاجي من محبسه: مصلحة السجون نقلتني إلى عنبر انفرادي بسجن العقرب

05:45 - 16 تشرين أول / ديسمبر 2013

الاناضول - فلسطين اليوم


قال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي – المحبوس حالياً على ذمة قضايا تتعلق بالتحريض على العنف - إنه تم نقله من سجن ليمان طرة (جنوبي القاهرة) إلى سجن "العقرب" شديد الحراسة في مجمع سجون طرة.

وفي رسالة بعث بها من داخل محبسه، وحصلت الأناضول على نسخة منها الأحد، قال البلتاجي عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان "بعد موقفي في المحاكمات وجلسات التحقيق قامت مصلحة السجون بنقلي تعسفياً إلى سجن العقرب (ضمن مجمع سجون طرة الذي يضم أيضا سجن المزرعة، وليمان طرة) وليس في زنزانة انفرادية هذه المرة، ولكن في عنبر كامل انفرادي، ليس فيه أحد غيري لفصلي عن إخواني وعن العالم الخارجي".

ولفت إلى أن ذلك تم بالتوازي مع استمرار الحملة الإعلامية ضده وقرار مصادرة الأموال والاعتداء على عيادته الطبية وإغلاقها وبيع محتوياتها في الشارع، بحد قوله.

وأضاف البلتاجي "كل هذا لن يكسرنا؛ ولن يكسر السجن وتلفيق القضايا وإجراءات السجن التعسفية، عزيمتنا، وستظل قضيتنا العادلة"، معتبراً أن ما يتعرض له في سجنه وزملاؤه "انتقاما منهم وتصفية حسابات لموقفهم من ثورة الشعب ونظام حسني مبارك (الرئيس الاسبق) منذ 2005 وحتى الانقلاب العسكري"، في إشارة إلى عزل قيادة الجيش للرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في 3 يوليو/ تموز الماضي.

وتابع في رسالته "موقفنا حق للدرجة التي قتلوا فيها ابنتي - الشهيدة بإذن الله - ذات السبع عشر عاماً برصاصتين في الصدر، ثم قام القاتل بتلفيق عشرات القضايا لي بالقتل والعنف والتحريض، بعد أن كنت أستاذاً جامعياً في طب الأزهر وسياسياً وطنياً وبرلمانياً وحقوقياً، إذ بي فجأة أتحول لمجني عليه بقتل ابنتي، وتلفيق القضايا لي، وإلى إرهابي في حكم الانقلاب وإعلامه الكاذب ونيابته العامة".

وقتلت أسماء محمد البلتاجي خلال فض قوات الأمن المصرية لاعتصام مؤيدي مرسي في ميدان رابعة العدوية شرقي القاهرة منتصف شهر أغسطس/ آب الماضي.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب مصلحة السجون المصرية حول نقل البلتاجي من سجن ليمان طرة إلى سجن العقرب.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض علي البلتاجي في 29 أغسطس/ آب الماضي، ووجهت له النيابة عدة تهم تتعلق بالتحريض علي العنف في عدة أحداث منذ عزل مرسي.

انشر عبر