خبر الجهاد في لبنان تُطلق حملة لإغاثة النازحين عقب عاصفة الكسا

الساعة 12:07 م|16 ديسمبر 2013

غزة

أطلقت حركة الجهاد الإسلامي في لبنان حملة لإغاثة أهلنا النازحين من سوريا في كافة المخيمات والتجمعات خلال وعقب عاصفة الكسا.

وقالت الحركة في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أنها استنفرت جميع طواقمها ومؤسساتها العاملة في المخيمات الفلسطينية في لبنان للوقوف إلى اللاجئين النازحين من سوريا في كافة المخيمات والتجمعات خلال وعقب عاصفة "الكسا".

وأضافت، أنها قامت بتوزيع مساعدات مالية عاجلة ومعونات عينية من أغطية، وملابس وغيرها، كما أطلقت حملة تستقبل من خلالها التبرعات المادية والعينية في كافة مراكزها في المخيمات، لتوزيعها على أهلنا النازحين من أجل إغاثتهم.

وقال الحاج أبو عماد الرفاعي، ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان: "إن حركة الجهاد الإسلامي لن تدَّخرَ جهدًا في العمل على تأمين مطالب أهلنا النازحين، ما استطاعت وحسب امكانياتها، للتخفيف عنهم مرارات النزوح، والأوضاع الصعبة التي يعيشونها بسبب الطقس العاصف والبرد القارص".

وطالب الرفاعي وكالة "الأونروا" بتحمل مسؤولياتها تجاه أهلنا النازحين، على اعتبار أنها المسؤولة عن تأمين أماكن إيواء لهم ومساعدتهم.

كما طالب الرفاعي كافة الجهات للعمل على إغاثة أهلنا النازحين وشعبنا الفلسطيني، موجهاً الشكر لكل الذين ساهموا أو عملوا على إغاثتهم.